طريقة تنظيف الباركيه ببساطة وسهولة

طريقة تنظيف الباركيه ببساطة وسهولة

الباركيه من بين الأرضيات التي تضفي على المنزل أناقة وفخامة ولهذا السبب تختار نسبة كبيرة ن النساء استخدامه في المنزل. لكن عليك أن تفكري جيدًّا بطريقة تنظيف الباركيه وذلك للحفاظ على هذه الأناقة. وسنساعدك اليوم من خلال تقديم خطوات طريقة تنظيف الباركيه. هل تعلمين ما هي؟

تتعدد كثيراً الطرق التي يمكنك اعتمادها ومن بينها تتضمن:

  • استخدام المكنسة الكهربائية أو اليدوية من أجل إزالة الأوساخ عن الأرض مع التأكد من أن الفرشاة ناعمة لكي لا تجرحي الأرضية.
  • تنظيف الباركيه من خلال استخدام قطعة قماش مبللة بالمياه الدافئة مع إضافة نقطة صغيرة من الخل خصوصاً في حال وجود البقع على الأرضيات.

الجدير بالذكر أنه لا يجب أن تسكبي المياه على الباركيه إذ يؤثر هذا الأمر سلباً على الأرضية. ما يمكنك القيام به هو رش المياه من خلال استخدام البخاخ أو اليد. وبعد الإنتهاء من تنظيف الباركيه، عليك التأكد من فتح النافذة لفترة قصيرة وعدم ترك المياه تجف من تلقاء نفسها.

كما يمكنك القيام بتلميع الباركيه من وقتٍ إلى آخر من خلال استخدام ملمعات الأخشاب المخصصة لهذا الأمر. يمكنك استشارة المختصين بالأرضيات بخصوص هذا الشأن. وفي حال اتخاذك القرار باستخدام الباركيه في المنزل، عليك التأكد من اتباع النصائح التالية للحفاظ على نظافة ارضية المنزل:

  • عدم تعرض الأرضية للشمس لساعات طويلة.
  • وضع السجاد في حال كان الأمر ممكناً.
  • عدم استخدام الكلور عند تنظيف الباركيه.
  • عدم وضع الأغراض الثقيلة على الباركيه لتجنب حدوث الخدش.

أخيراً، يمكننا القول أنه ليس من السهل الإعتناء بالباركيه ويتطلب المجهود الكبير إلا أنه يعطي قيمة كبيرة للمنزل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟