نصائح للحفاظ على نظافة ارضية المنزل

نصائح للحفاظ على نظافة ارضية المنزل

تعاني معظم ربّات المنازل من مشكلة إتساخ الأرضية بسرعة. إن كنت تريدين الحفاظ على نظافة أرضية منزلك لأطول وقت ممكن والتخفيف من نسبة الغبار التي تتراكم على الأرضية، ننصحك بإتباع الحيل والنصائح التالية:

- مسح الأحذية قبل الدخول إلى المنزل: ضعي ممسحة خارج المنزل وعلّمي عائلتك عادة مسح أحذيتهم على الممسحة قبل الدخول إلى المنزل.

- إستعمال المكنسة الكهربائية قبل الممسحة: إستخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرضية قبل إستعمال الممسحة. فهذه الطريقة ستساعدك على التخلّص من الأوساخ والغبار في شكل أكبر وأسهل.

للمزيد: كيفية تنظيف البيت للوقاية من الامراض

- مسح الأرضية يومياً: ننصحك بمسح الأرضية بواسطة الممسحة ومساحيق التنظيف المعطّرة للحفاظ على الإنتعاش والرائحة الزكية في المنزل.

- الإبتعاد عن مساحيق التنظيف التي تلمّع الارض: إن مساحيق التنظيف التي تلمع الأرض تحتوي على مواد تجذب الغبار والأوساخ، لذلك ننصحك بتجنّب إستخدامها للحفاظ على نظافة الارضية لأطول وقت ممكن.

- التنظيف بالبخار: حاولي تنظيف الأرضية والسجاد بواسطة البخار فهذه الطريقة تعتبر الأفضل والأكثر فعالية. ننصحك بإعتماد هذه الطريقة مرّة في الشهر على الأقلّ.

- مسح آثار الأقدام: ننصحك بمسح آثار الأقدام عن الأرضية مباشرة بعد إنتهاء زيارة الضيوف إلى المنزل. فبهذه الطريقة ستمنعين الأوساخ والغبار من التراكم على أرضية منزلك.

- إستخدام مسحوق التنظيف المناسب: لا تنسي أن تستخدمي مسحوق التنظيف الذي يتناسب مع نوعية أرضيتك.

للمزيد: نصائح للتخلص من الغبار في المنزل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟