ما هي طريقة تسهيل الولادة بالاعشاب لمنع عسر الولادة

طريقة تسهيل الولادة بالاعشاب وما نقاط قوتها

المواضيع

  1. عسر الولادة

  2. ما هي اعشاب تسهيل الولادة؟

  3. اعشاب إضافية

اكتشفي طريقة تسهيل الولادة بالاعشاب وما نقاط قوتها في هذا المقال من عائلتي الذي يطلعك بنظرة شاملة على اهم الاعشاب المستخدمة لتسهيل عملية الولادة!

بعد ان تعرفت معنا الى كيفية الولادة الطبيعية، هل اقتربت الساعة المنتطرة؟ عسر الولادة مخافة الأمهات المستقبليات. يسمعن القصص عن الحوامل اللواتي قضين ساعات في غرفة الولادة قبل الانجاب. لكن لا داعي لخوض هذا العناء فقد حضرنا لك الأعشاب التي تسهل الولادة عليك.

عسر الولادة

بسبب كبر وزن الجنين او كون الولادة هي الأولى او بسبب صغر فتحة المهبل والحوض وغيرها، قد تتعسر الولادة ما يؤدي الى الم في الظهر والبطن مع تدهور نفسي في حالة المراة الحامل ومن هذا المنطلق ولتفادي هذه الاعراض حضرنا لك هذا المقال.

ما هي اعشاب تسهيل الولادة؟

تعرفي ادناه الى اعشاب يمكنك ان تصنعي منها خلطة لتسهيل الولادة لعملية انجاب سهلة:

  • المريمية: هي عشبة عطرية تستخدم في الطهي ويمكن تحضير من خلالها مشروبات كثيرة كما وتستخدم في كثير من الوصفات العلاجية وهي فعالة في تخفيف الام الطلق إضافة الى دورها الفعال في تسهيل الولادة. يمكنك ان تستخدمي المريمية من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق المريمية في كوب من المياه المغلية وتغطية الكوب من بعدها مع تركه جانبا مدة ١٠ دقائق قبل ان تشربيه.
  • الزعتر: يمكنك استخدام الزعتر لمعالجة امراض الرشح لانه من علاجات نزلات البرد وهو فعال في فتح مجاري التنفس ومعالجة التهابات الشعب التنفسية ويمكنك أيضا ان تستخدميه من اجل تسهيل الولادة لانه يقلل من نسبة البروستاجلاندين داخل الجسم وهي المادة المسؤولة عن احداث الام العضلات المختلفة والتقلصات خاصة في الرحم لذا سيساعدك شرب الشاي على تسهيل الولادة من خلال ارخاء الرحم.
  • اليانسيون: يعد من بين الأعشاب التي تساهم في معالجة مشاكل المبايض لدى المراة وهو فعال في رفع نسبة الخصوبة كما وانه يساهم في استرخاد الاعصاب والعضلات عموما ومن بينها الرحم من اجل تحسين ظروف الولادة. يمكنك لاستخدامه نقع ملعقة صغيرة من بذوره في كوب من المياه الساخنة مع ترك المكونات منتقعة مدة ربع ساعة. اشربيه مرتين يوميا في الصباح والمساء.
  • البابونج: زهرة بيضاء تستخدم في العلاجات بالاخص في ما يتعلق بنزلات البرد او الام الطلق والانجاب لانه مهم في تحمية الطلق وفتح الرحم ما يسهل الولادة ويمكن استخدامه عبر شربه وهو فاتر.
  • القرنفل: لديه تسميات عديدة منها كبش القرنفل والمسمار ويمكن استخدامه في العادة كاحد توابل الأطعمة لتطييبها إضافة الى فعاليته في تخفيف حدة تشنجات العضلات وتخدير الام ناهيك عن فعاليته القصوى في تسريع الولادة.

اعشاب إضافية

يمكنك أيضا اللجوء الى الأعشاب التالية حسب التفضيل:

  • الحلبة
  • كف مريم
  • الشمار الناخة

واخيرا وبعد ان تعرفت معنا على طريقة تسهيل الولادة بالاعشاب اليك الفرق بين البواسير وسرطان المستقيم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟