Tania Tania 04-05-2016

هل تشعرين بألم في أسفل ظهرك وبطنك ولا زلت لا تعلمين في حال أنت حامل؟ هل يمكنك اعتبار هاذين العارضين من بين أعراض الحمل الأساسية؟

ias

قد لا تتمكّن المرأة من التفرقة في حال كان العارض الذي تعاني منه إشارة إلى معاناتها من مشكلة صحية معينة أو إلى حدوث الحمل. لذلك، عليك أن تكوني على علم بأعراض الحمل كلّها من أجل معرفة في حال تم حدوث الحمل أم لا.

بدايةً، تشعر المرأة بمثل نوع من التقلّصات في أسفل بطنها بعد 7 إلى 10 أيام من حدوث التبويض. يعود سبب هذا العارض إلى انغراس البويضة في بطانة الرحم. لذلك، يمكنك اعتبار ألم أسفل البطن من علامات الحمل. لكن ماذا عن الألم الذي تشعرين به في أسفل ظهرك؟ هل هو أيضًا من علامات الحمل؟

نعم! تمامًا مثل ألم أسفل الظهر، من الطبيعي أن تشعري في بداية هذه المرحلة بألم في أسفل ظهرك. لكن عليك أن تعلمي أن من المحتمل أن تشعري بهذا الألم طيلة فترة الحمل خصوصًا مع كبر حجم بطنك وزيادة الضغط والثقل على الرحم.

كخلاصة، لا يجب أن تشعري بالقلق في حال شعورك بأي من هذين العارضين في حال كنت تحاولين الحمل. لذلك، في حال معاناتك من أي منها، اخضعي لفحص الحمل المنزلي للتأكد من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات المناسبة من أجل مرور الحمل بشكلٍ طبيعي وسليم.

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على