للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات

طرق علاج الزكام | علاج نزلات البرد

ما من أحد محميّ من الإصابة بنزلات البرد، فقد نصاب بها ونتخلّص منها ولكن لا مفرّ من المعاناة من أعراضها، لذا إن كنت محاطة بأشخاص يعانون من العطس، السعال، أو سيلان الأنف في المنزل أو في العمل فأنت بحاجة إلى حماية نفسك أو أقلّه معرفة كيفية علاج هذه المشكلة بسهولة. لذلك وجدنا أنّه من المفيد جدّاً أن نطلعك على أهم العلاجات المنزلية التي ستساعدك على محاربة أعراض نزلات البرد المزعجة:

للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات

العلاج بالإستنشاق: إغلي حوالى ليتر من الماء وأضيفي إليه 4 قطرات من زيت الكافور. وبعد ذلك ضعي منشفة فوق رأسك واقتربي من البخار المتصاعد من الوعاء وتنشّقي بعمق. ستساهم هذه الطريقة في التخلص من تراكمات المخاط من صدرك.

علاج نزلات البرد... خطر محتمل

للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات

زيت جوز الهند وزيت النعناع: يساعد هذان النوعان من الزيوت على إبقاء الممرات والجيوب الأنفية مفتوحة وذلك من خلال التخفيف من احتقان الأنف. كيف تستخدمينهما؟ إمزجي زيت النعناع وزيت جوز الهند في راحة يدك وافركيهما داخل أنفك لتشعري بالراحة وقدرة على التنفس بشكل طبيعي سريعاً.

للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات

مشروب الليمون الشافي: حضّري نصف كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه عصير نصف حبة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل. إمزجي محتوى الكوب لتحصلي على مشروب بإمكانك استهلاكه عدة مرات في اليوم ولكن مع الحرص على عدم شربه مع الوجبات.

إلتهاب الجيوب الأنفية.. كيف تتخلّصين منه؟

للشفاء من نزلات البرد... إليك هذه العلاجات

اليوغا: إحرصي على الحصول على الكثير من الراحة للعقل والجسد معاً، لذا مارسي وضعية اليوغا التي تظهر في الصور المرفقة هنا. إذ إنّ هذه الوضعية ستساعدك في التخلص من المخاط في الأنف ومنطقة الصدر. إبقي في هذه الوضعية قدر المستطاع وبعدها استريحي وأعيدي التمرين من جديد.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!