5 حيل منزلية بسيطة للتخلّص من روائح البراد الكريهة!

طريقة التخلص من روائح البراد والثلاجة طبيعياً

خصوصاً إن كنتِ من محبّات الطعام والنقرشة ما بين الوجبات الأساسيّة، لا شكّ بأنّكِ، كحالنا جميعاً، تقومين بفتح البراد مرّات عديدة لا تحصى في اليوم! فهل تنزعجين أحياناً من الروائح الكريهة المنبعثة منه جراء بعض أنواع الأطعمة، حتّى من بعد تنظيفه بساعات قليلة؟ لا تقلقي، فالحلّ في هذا السياق أسهل مما قد تتصوّرينه ويقتصر عى حواضر منزلكِ!

كيف؟ لا تتردّدي بتجربة إحدى الحيل الطبيعية التالية والمضمونة أو المزج ما بينها، وأنعمي برائحة زكيّة على مدار الساعة:

- الفحم: على قطع صغيرة من الورق أو النايلون اللاصق، وزّعي على رفوف برادكِ بعض المكعّبات الصغيرة من الفحم، والكفيلة في غضون أقلّ من ساعتين بسحب الروائح الكريهة. أتركي المكعّبات بشكل دائم لنتيجة أفضل.

- حبوب القهوة المطحونة: ومن منّا لا تحبّ الرائحة المنعشة للقهوة المطحونة؟! إستفيدي منها ورشيّها بكميّة كافية على صحن مسطّح تضعينه وتتركينه على الرف الوسطي في برادكِ.

للمزيد: 7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة!

- الخلّ الأبيض: بكلّ بساطة، قومي بوضع كوبٍ مكشوف من الخلّ الأبيض في الرفّ العلوي من البراد وتركه طوال الوقت، لتلحظي إختفاء الروائح المزعجة تدريجياً.

- صودا الخبز: على غرار القهوة المطحونة، قومي برش البايكينغ صودا على صحن أو صينية مسطّحة، تضعينها في البراد بشكل دائم لإزالة أي رائحة مزعجة.

الفانيلا: قومي بنقع بعض كرات القطن الصغيرة في خلاصة زيت الفانيلا وتوزيعها ما بين الأوعية والأواني في مختلف أنحاء البراد. ولكن إنتبهي في هذا الخصوص من الإفراط في كمية الزيت وإلّا لأتت الرائحة قويّة ومسبّبة للصداع!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟