7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة!

7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة!
7 استعمالات غريبة ومفيدة للقهوة!

هل أنت من بين الأمهات اللواتي يمضين معظم وقتهن بالعمل في أرجاء المنزل؟ لا تقلقي بعد اليوم إذ سنعرض عليك حلًّا يريحك بشكلٍ كبير! جميعنا نعلم ما هي أبرز فوائد القهوةعلى صحتنا، لكن هل تعلمين أنك يمكنك استخدامها من أجل غايات أخرى؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرزها!

رفيقتكِ في الصباح وفي الجلسات الممتعة، حيث أنّكِ لن تعرفي إستيقاظاً منعشاً من دونها؛ إنّها القهوة التي لا يخلو منها أيّ منزل، ولكن هل تعلمين أنّ لها فوائد كثيرة وإستعمالات غريبة تجهلينها؟ إكتشفي معنا أبرزها:

إزالة روائح الثلاجة المزعجة: تشتكين من رائحة بقايا الطعام التي تفوح من برادكِ حتّى بعد تنظيفه؟ اسكبي في وعاء مفتوح بعض حبوب البن المطحونة واتركيها في البراد لمدّة يومين لتلاحظي أنّ الرائحة إختفت كلياً.

إزالة السيلوليت: هل تعلمين أنّ معظم كريمات إزالة السيلوليت تحتوي كمكوّن أساسي على الكافيين؟ حضّري مستحضراً فعالاً وطبيعياً بنفسكِ من خلال مزج ملعقتين من القهوة مع المقدار نفسه من زيت جوز الهند وتطبيقه على بشرتكِ لدقائق ثمّ غسله.

الحصول على شعر لامع: لا تتردّدي في تطبيق شراب القهوة البارد على شعركِ لمدةّ 20 دقيقة ثمّ غسله وستلحظين لمعانه ونعومته بعد أسبوع من الإستعمال اليومي.

تقشير البشرة: فائدة جمالية أخرى للقهوة، حيث بإمكانكِ تحضير خلطة طبيعيّة من البن المطحون وزيت الزيتون لإزالة الجلد الميت وشدّ البشرة.

للمزيد: 4 وصفات من القهوة لجمالك!

إبعاد النمل: قومي برشّ القليل من القهوة المطحونة في المناطق التي تلحظين فيها أي ظهور للنمل وستلحظين اختفاء أي أثر له.

اخفاء الخدوش في خشب الأثاث: شكّلي معجوناً من القهوة المطحونة والقليل من الماء الساخن وقومي بفركه على خدوش الأثاث حتّى تختفي تدريجياً.

التسوق لشراء العطور: تشعرين أنّ الروائح تتمازج وأنّ حاسّة الشم تضعف لديكِ بعض تجربة عدد لا بأس به من العطور خلال التسوّق؟ إحتفظي داخل حقيبتكِ ببعض حبوب البنّ وتنشّقيها بين الحين والآخر لتعود إليكِ قدرة تمييز الروائح بسرعة قياسيّة!

للمزيد: 5 طرق لإعداد قهوة صحية!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج