تعرفي الى طرق واعشاب تقوي المناعة وتقي من الامراض!

تعرفي الى طرق واعشاب تقوي المناعة وتقي من الامراض!

المواضيع

  1. اسباب ضعف المناعة!

  2. اعشاب تقوي المناعة!

  3. طرق لتعزيز جهاز المناعة!

تبحثين عن طرق واعشاب تقوي المناعة وتتساءلين ما اسباب ضعف المناعة في الجسم وعما اذا كان خلل المناعة يشعرك بالتعب الدائم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه اهم المعلومات عن ضعف المناعة وكيفية تقويتها.

المناعة القوية هي التي تحمي الجسم وتقيه من الاصابة بالامراض المختلفة، الا ان جهاز المناعة قد يضعف احيانا وهذا خا يدفعنا الى البحث عن طرق واعشاب تقوي المناعة في الجسم وتقينا بالتالي من الامراض.

اسباب ضعف المناعة!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما هي طريقة رفع المناعة بسرعة، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على اسباب ضعف المناعة:

  1. المعاناة من اضطرابات نقص المناعة الاولية وهي من الاسباب الوراثيسة التي تؤدي الى خلل وضعف جهاز المناعة

  2. الاصابة بامراض المناعة الذاتية ومنها السكري من النوع الاول والتهاب المفاصل الروماتويدي واضطرابات الجهاز الهضمي اضافة الى الذئبة

  3. الاصابة بمرض نقص المناعة المكتسب ومنه مرض الايدز والذي يعتب رمن الامراض طويلة الامد او مرض نقص المناعة المكتسب المؤقت نتيجة تناول بعض انواع الادوية او الخضوع الى العلاج الكيمائي

  4. المعاناة من رد فعل تحسسي يؤدي الى اضعاف جهاز المناعة حيث انه يعمل بشدة لمحاربة تلك الاجسام الغريبة فيضعف

  5. اهمال النظافة الشخصية لا سيما غسل اليدين بالماء والصابون ما يجعل الجسم عرضة للبكتيريا والفيروسات التي تضعف جهاز المناعة

  6. المعاناة من بعض المشاكل النفسية التي تؤثر على جهاز المناعة ومنها التوتر والقلق المزمن اضافة الى اضطرابات النوم

  7. اتباع نمط حياة غير صحي ومنه نذكر سوء التغذية والتدخين الذي يعرض الجسم للكثير من الامراض التي تضعف جهاز المناعة

اعشاب تقوي المناعة!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن انواع أطعمة لتقوية جهاز المناعة بعد العلاج الكيمائي، نتسعرض لك في ما يلي افضل اعشاب تقوي المناعة في الجسم وتقيه من الامراض:

  • الثوم: يعتبر الثوم من افضل انواع الاعشاب التي تقوي المناعة في الجسم نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات وبالتالي محاربة التهابات الصدر والجهاز الهضمي وغيرها من الامراض التي تضعف جهاز المناعة.
  • الزنجبيل: تعتبر عشبة الزنجبيل التي يمكن غليها وتناولها على شكل شاي، من افضل انواع الاعشاب لتقوية المناعة في الجسم نظرا لخصائه المضادة للبكتيريا والالتهابات لذلك يستخدم في حال المعاناة من الانفلونزا ونزلات البرد.
  • الكركم: هو من انواع الاعشاب التي تستخدم في الكثير من انواع المأكولات ويساعد على تقوية المناعة في الجسم والوقاية من الامراض نظرا لخصائصه التي تحارب الفيروسات وتحمي العضلات.
  • الجينسنغ السيبيري: وهي من انواع الاعشاب التي تحمي من الانفلونزا والامراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي وبالتالي تعتبر احدى افضل اعشاب تقوي المناعة في الجسم.

طرق لتعزيز جهاز المناعة!

اذا بعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه اسباب ضعف المناعة واعشاب تقوي المناعة في الجسم وتحميه من الامراض، نستعرض لك في هذا الشق طرق اخرى لتعزيز عمل الجهاز المناعي:

  1. غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار تفاديا لالتقاط البكتيريا والفيروسات التي تضعف جهاز المناعة

  2. الحرص على حصول الجسم على كفايته من الفيتامنيات التي تقوي المناعة لا سيما فيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين د وفيتامين ج

  3. الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وغني بالمواد المضادة للاكسدة التي تعزز بناء خلايا الدم البيضاء والتي تعمل على محاربة الامراض

  4. الابتعاد قدر الامكان عن القلق والتوتر التي تعتبر من الاسباب التي تضعف جهاز المناعة خصوصا انها تؤثر في قدرة خلايا الدم البيضاء في محاربة العدوى

  5. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز الدورة الدموية وتطرد التوتر وبالتالي تقوي عمل جهاز المناعة في الجسم

  6. الحرص على اتباع نمط حياتي صحي كالنوم لساعات كافية والاقلاع عن التدخين والتعرض لاشعة الشمس التي تقدم للجسم الفيتامين د

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كل المعلومات عن ضعف المناعة وطرق واعشاب تقوي المناعة وتقي الجسم من الامراض، ندعوك الى الاطلاع على كيفية تقوية جهاز المناعة بالعسل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!