هذه هي طرق علاج سخونة الاطفال في المنزل!

طرق علاج سخونة الاطفال في المنزل

من الطبيعي أن تقلق الأم في حال ارتفاع درجة حرارة طفلها الرضيع خصوصًا وإن كان هذا طفلها الأول. لكن لا تقلقي حيال هذا الأمر إذ تتعدد طرق علاج سخونة الاطفال. تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرزها.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه درجة حرارة الأطفال الطبيعية هي 36.4 درجة مئوية. لذلك، في حال ارتفاع هذه النسبة لتزيد عن الـ38 درجة مئوية، عليك أخذه إلى المستشفى إذ تعتبر حينها كحالة طارئة. أما في حال عدم تخطي هذه الدرجة، يمكنك الاعتماد على الطرق التالية :

  • التأكد من عدم جفاف الجسم: في حال ارتفاع درجة حرارة جسم طفلك الرضيع، تأكدي من زيادة عدد الرضعات إذ يمكن لهذا الأمر أن يجنب تعرضه للجفاف ويخفض درجة الحرارة لديه.
  • اعطاء الطفل حمام دافئ: يجب عليك استحمام الطفل بالمياه الدافئة من أجل انخفاض درجة حرارة جسمه والحد من الأعراض التي يعاني منها. لكن تأكدي من عدم إضافة السبيرتو أو أي أمر آخر إلى المياه.
  • إزالة طبقات من الملابس: تأكدي من عدم إلباس الطفل طبقات كثيرة بل عليك إزالة بعضها لكي تنخفض درجة حرارة جسمه. وتأكدي أيضًا من إبقاء الطفل في مكان دافئ وعدم إخراجه من المنزل.

هذا ويجب أن تحرصي على عدم إعطاء الطفل الرضيع أي دواء من دون استشارة الطبيب خصوصًا إن لم يبلغ عمر الشهر بعد. أما في حال عدم تحسّن حالته بعد اعتمادك على الطرق أعلاه، فيتوجب عليك أخذه إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن وسيصف له هذا الأخير الدواء المناسب والجرعة اللازمة حسب عمر طفلك وطبيعة جسمه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟