طرق علاج حكة المهبل للبنات الصغار

طرق علاج حكة المهبل للبنات الصغار

هل لاحظت أخيرًا أن ابنتك تلجأ إلى حك منطقة المهبل باستمرار؟ هل تعلمين ما هي أسباب حدوث ذلك وكيف يمكنك مساعدتها على التخلص من هذه العادة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز طرق علاج حكة المهبل للبنات.

اسباب شائعة تؤدي الى حكة المهبل عند البنات

  • وجود مواد كيميائية في العطور أو الصابون أو الكريمات والمراهم التي تستخدمها ابنتك والتي تعاني من الحساسية تجاهها.
  • المعاناة من عدوى الخميرة المهبلية.
  • المعاناة من الدبوسيات وهي عدوى طفيلية تصيب الأطفال الصغار.

أما بالنسبة لطرق العلاج، ففي البداية سوف يطرح الطبيب أسئلة عدة على الطفل من أجل معرفة الأعراض التي تعاني منها وما إذا كانت تتناول أي حبوب أو أدوية. هذا وسيريد أن يعلم نوعية الثياب التي ترتديها وطريقة الإستحمام وتنظيف البشرة.

ثم سيقوم الطبيب بفحص المنطقة الحساسة وسيأخذ عينة من الإفرازات إذا كانت تعاني من هذا العارض. في حال تبين أن الحكة ناتجة عن عدوى بكتيرية، من المحتمل أن يصف الطبيب المضادات الحيوية التي تعالج هذه المشكلة وسيقدم الحلول التي من شأنها أن تحد من الأعراض المؤلمة والمزعجة التي تعاني منها.

وعلى أساس السبب الذي أدى إلى حكة المهبل، سيطلب الطبيب منك مراقبة ابنتك والتأكد من أنها تنظف منطقة المهبل بالطريقة الصحيحة (من الأمام إلى الخلف) ومن ارتدائها الملابس الداخلية القطنية ومن بقاء منطقة المهبل لديها جافة.

في بعض الأحيان، قد يطلب الطبيب استخدام ابنتك كريم مضاد للفطريات أو كريم الهيدروكورتيزون أو كريم لتسريع مدة الشفاء. لكن تأكدي من عدم استخدام أي منها من دون حصولك على موافقته أولًا.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!