هذه هي اسباب الحكة في المهبل!

اسباب الحكة في المهبل

تعتبر الحكة في المهبل من أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج خصوصًا في حال كنت تتواجدين بكثرة خارج المنزل إذ يمكن أن تشعري بزيادة حدة هذا العارض عندما تكونين موجودة في اجتماعٍ ما أو أي مكانٍ آخر! لكن من أجل التمكن من علاج هذه المشكلة، عليك التأكد من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهوره. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اسباب الحكة في المهبل.

  • التهاب المهبل البكتيري: تظهر هذه المشكلة عادةً بسبب وجود خلل في مستوى البكتيريا في الجسم وبسبب تغير درجة الحموضة في منطقة المهبل. في هذه الحالة، تعانين من حكة في المهبل وتلاحظين نزول إفرازات تصدر منها رائحة كريهة. يجب عليك أن تلجأي إلى علاج هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن مع التأكد من الحصول على موافقة الطبيب أولًا حيال الكريم الذي يجب عليك استخدامه.
  • عدوى الخميرة: تمامًا مثل التهاب المهبل البكتيري، تكون عدوى الخميرة ناتجة عن حدوث تغير في درجة الحموضة في المهبل أو عن قيامك بتغيير ما في نظامك الغذائي أو بسبب معاناتك من الضغط الحاد أو تناولك مضاد حيوي.
  • الأكزيما: تؤدي مشكلة الأكزيما إلى معاناتك من الحكة الشديدة وتلاحظين احمرار هذه المنطقة من الجسم. لا تهملي الموضوع وتأكدي من استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

طرق منزلية لعلاج حكة المهبل

  • خل التفاح: يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تعمل على علاج هذه المشكلة وعلى تنظيم مستوى الحموضة في الجسم.
  • المياه المالحة: إذا كنت تعانين من الحكة في المهبل، عليك التأكد من الإستحمام بالمياه المالحة ما بين الـ10 دقائق والـ15 دقيقة لمرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا التي تعمل على قتل البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة. كما يعزز الثوم الجهاز المناعي ويساعد الجسم على مكافحة المرض.


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟