طرق علاج انتفاخ تحت العين عند الاطفال

طرق علاج انتفاخ تحت العين عند الاطفال

هل سمعت يومًا عن مشكلة انتفاخ تحت العين عند الاطفال؟ ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك وهل تعتبر طرق علاج هذه المشكلة سهلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل الأسئلة التي تدور في بالك.

قد لا يكون السبب وراء معاناة الطفل من الإنتفاخ تحت العين ناتج عن معاناته من مشكلة صحية معينة. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون السبب هو معاناة الطفل من الحساسية تجاه أي طعام أو غرض أو معاناته من التهاب في الجيوب الأنفية أو بسبب عدم حصوله على عدد الساعات الكافية من النوم. لكن من أجل التمكن من علاج المشكلة، عليك التأكد من تحديد السبب أولًا.

في البداية، يفضل خضوع الطفل لفحص يظهر ما اذا كان طفلك يعاني من حساسية معينة إذ يمكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى معاناته من انتفاخ تحت العين. في هذه الحالة، سيتوجب على طفلك تجنب تناول هذا الطعام أو الإبتعاد عن هذا الغرض الذي يؤدي الى ظهور هذا العارض.

في حال كانت المشكلة ناتجة عن احتقان الأنف، يمكنك استخدام قطرة الأنف التي تحتوي على المياه المالحة.

في هذا السياق، ما لا يعلمه الكثيرون، أن الإنتفاخ تحت العين يمكن أن يكون ناتج أيضًا عن تراكم السوائل تحت العين. في هذه الحالة، ننصحك بوضع وسادة وراء رأس طفلك خلال النوم، للحد من تراكم السوائل في هذه المنطقة من الوجه.

طرق اخرى تعالج الانتفاح تحت العين

  • وضع منشفة مع المياه الفاترة على عيني الطفل لبضعة دقائق.
  • التأكد من حصول الطفل على قسط كافٍ من الراحة.

لكن في حال عدم تحسن حالة طفلك، يمكنك دائمًا استشارة الطبيب الذي سيحدد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذا العارض وسيصف له العلاج المناسب حسب ذلك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!