طرق منزلية مضمونة من اجل علاج الغازات للاطفال!

طرق علاج الغازات للاطفال في المنزل

هل يعاني طفلك من مشكلة الغازات المزعجة؟ لا تعتبر هذه المشكلة خطيرة إذ يعاني منها عدد كبير من الاطفال. لكن على الرغم من ذلك إلاّ أن يجب عليك البحث عن بعض الطرق التي تعمل على علاجها والحد من أعراضها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج الغازات للاطفال.

  • تناول المشروبات الساخنة: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الغازات، حاولي تقديم بعض المشروبات الساخنة له مثل شاي النعناع. لكن عليك أن تعلمي أن الطفل قد يشعر في البداية بزيادة حدة الأعراض لتختفي بعد دقائق قليلة.
  • ممارسة التمارين: من أجل مساعدة الطفل على التخلّص من مشكلة الغازات، عليك تشجيعه على ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على إخراج الغازات العالقة في البطن. على سبيل المثال، يمكن لطفلك المشي قليلًا بعض تناول أي وجبة. لذلك، تأكدي من عدم نوم الطفل فورًا بعد تناول الطعام إذ يزيد هذا الأمر من حدة الألم الذي يشعر به.
  • تدليك الجسم: ينصح بعض الأطباء بتدليك بطن طفلك لإخراج الغازات من جسمه.

هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل الأطعمة التي يتناولها إذ يمكن لبعض الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامه الغذائي أن تسبب مشكلة الغازات التي يعاني منها.

أخيرًا، في حال لم يشعر طفلك بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي قد يصف له الدواء الذي يناسب عمره وطبيعة جسمه.

إقرئي أيضًا: ما هي اعراض البواسير عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!