Tania Tania 11-10-2016

تشير العديد من الدرسات إلى أن مشكلة البواسير لا تصيب الكبار فقط بل الصغار أيضًا. غالبًا ما تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن تضخم الأوعية الدموية الموجودة في فتحة الشرج. لكن كيف يمكنك أن تعلمي إذ كان طفلك يعاني منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اعراض بواسير عند الاطفال.

ias

ما هي اعراض بواسير عند الاطفال؟

في حال كان يعاني طفلك من مشكلة البواسير، قد يلاحظ في البداية وجود بعض البقع من الدم خلال التبول أو التبرز. أما أعراض البواسير الخارجية والداخلية الأخرى فتتضمّن:

  • الشعور بحكة مزعجة في المنطقة الحساسة.
  • الشعور بألم حاد عند تنظيف فتحة الشرج.
  • تورّم البشرة من دون وجود أي سبب أو مبرر.

كما لاحظت لا تتعدد كثيرًا أعراض هذه المشكلة الصحية. لذلك، عليك الإنتباه جيدًّا في حال معاناة طفلك من أي من النقاط التي ذكرناها أعلاه.

أما عن طريقة علاج هذه المشكلة فقد تختلف حسب السبب الناتج عنها. لكن بشكلٍ عام، تختلف الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج البواسير، أكانت خارجية أو داخلية. في هذه الحالة، عليك التأكد من شرب الطفل الكمية اللازمة من المياه وإضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف إلى نظام طفلك الغذائي والصحي. كما يمكنك استشارة الطبيب للحصول على بعض المراهم التي يمكنها أن تخفّف من الحكّة التي يشعر بها الطفل.

لكن في حال زيادة حدّة الأعراض التي يعاني منها، ننصحك باستشارة الطبيب فورًا إذ قد يصف له بعض الأدوية التي تناسب حالته. أما في حال لم تنفع هذه الطرق أيضًا، قد يحتاج الطفل إلى الخضوع للعملية الجراحية للتعافي كليًا من مشكلة البواسير. إقرئي أيضًا: اعراض تجهلينها تشير الى التهاب دم عند الاطفال!

الأمومة والطفل الأم والطفل أمراض الطفولة الطفولة الثانية صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على