طرق علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر سنتين

طرق علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر سنتين

تعتبر مشكلة القيء أو الإستفراغ من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها أي طفل. لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو التالي: ما هي طرق علاج الاستفراغ عند الاطفال عمر سنتين؟

أسباب الإستفراغ عند الأطفال

تتعدد كثيرًا الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى الإستفراغ عند الأطفال أكانت ناتجة عن عسر الهضم أو الشعور بالإنزعاج من الجلوس في السيارة أو حتى عن المعاناة من عدوى معينة.

قبل اختيار العلاج المناسب للطفل، عليك التأكد من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى هذه المشكلة من الأصل. ولكن من بين الطرق الشائعة التي تعتمد لهذه الغاية هي التالي:

  • التأكد من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل: في حال معاناة طفلك من هذا العارض، عليك أن تتأكدي من حصول طفلك على الكمية المناسبة من السوائل والمياه خلال النهار لكي لا يتعرض لمشكلة الجفاف خصوصًا أن الجسم يخسر كمية كبيرة من السوائل. لكن في حال معاناة الطفل من القيء عند تناوله أي سائل، تأكدي من الإنتظار نحو نصف ساعة قبل المحاولة من جديد.
  • تجنب تقديم الأطعمة الصلبة: عليك تجنب إضافة الأطعمة الصلبة إلى نظام طفلك الغذائي في حال كان يعاني من القيء أو الإستفراغ. لا تقلقي في حال عدم تناوله الطعام هذه الفترة فبعد مرور ما بين الـ12 والـ24 ساعة سيشعر حتمًا بالجوع وسيريد تناول الطعام من جديد.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: في حال كان طفلك يعاني من هذا العارض، عليك التأكد من أن يتوقف طفلك عن ممارسة الأنشطة التي تسبب له التعب ومن الحصول على قسط كافٍ من الراحة خلال النهار.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟

في حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور 24 ساعة، عليك التأكد من مراجعة الطبيب الذي سيصف العلاج الذي يناسب طبيعة جسم طفلك. هذا ويجب عليك استشارته فورًا في الحالات التالية:

  • معاناة الطفل من أعراض تشبه أعرض جفاف البشرة.
  • ارتفاع درجة حرارة جسمه.
  • وجود بقع من الدم في القيء.
  • المعاناة من ألم شديد في منطقة البطن.


إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!