طرق تجهلينها من اجل علاج الاذن عند الاطفال!

طرق علاج الاذن عند الاطفال في المنزل

هل يعاني طفلك من ألم في أذنه ولا يتوقف عن البكاء بسبب معاناته من هذه المشكلة الصحية؟ في حال كان الأمر كذلك، عليك البحث عن أفضل الوسائل التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي يشعر بها طفلك الصغير. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج الاذن عند الاطفال.

  • زيت الزيتون: يعرف زيت الزيتون بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية بما فيها ألم الأذن. ما يمكنك القيام به هو وضع ثلاث إلى أربع قطرات من زيت الزيتون في قناة الأذن. أما الطريقة الأخرى التي يمكنك اعتمادها فتكون من خلال وضع زيت الزيتون على قطنة صغيرة ووضع هذه الأخيرة داخل أذن الطفل.
  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للحيوية التي تساعد على التخلص من ألم الأذن الحاد عند الطفل. ما يمكن القيام به هو تسخين ملعقة من الثوم المفروم والإنتظار لبضع دقائق قبل وضع بعض القطرات من زيت الزيتون في الأذن المصابة.
  • البصل: يعتبر البصل من الطرق الأكثر فعّالة التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج ألم الأذن عند طفلك إذ يحتوي على خصائص مطهّرة ومضادة للجراثيم. لذلك، قومي بتسخين عصير البصل على حرارة منخفضة وقومي بوضع نقطتين منه في الأذن الملتهبة. تأكدي من تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في النهار.

أما في حال اعتمادك هذه الطرق المنزلية ولم تشعري بتحسّن حالة طفلك بعد مرور بضعة أيام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له الدواء المناسب.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!