كيف تزيلين البقع عن الباركيه؟ خطوات ولا أسهل!

طرق تنظيف ارضيات الباركيه من البقع

بعد أن كشفنا لك عن الخلطات الطبيعية لتنظيف بلاط السيراميك، حان الوقت اليوم لتسليط الضوء على طرق تنظيف وتلميع أرضيات الباركيه وكيفية إزالة البقع عنها.

سواء كانت بقع دهنية، غير دهنية أو غيرها، في ما يلي نقدّم أفضل طرق تنظيف أرضيات الباركيه بحسب نوع البقع المراد التخلص منها. ولكن، قبل التطرّق إلى كيفية إزالة البقع عن أرضيات الباركيه، عليك أولاً تحديد شكلها أو مظهرها.

كيف تحددين نوع البقع على أرضيات الباركيه؟

تشير البقع البيضاء، على سبيل المثال، إلى بقع الماء التي يمكن إزالتها بسهولة. أما البقع الملونة فتشير إلى ما إذا كانت البقعة موجودة في تشطيب الأرضية أم في الطبقة السطحية الشمعية لها.

تحديد نوع البقع على أرضيات الباركيه

طرق تنظيف أرضيات الباركيه بحسب نوع البقع

  • البقع البيضاء: بالنسبة للبقع البيضاء أو البقع المائية، عليك أولاً تركها تجف لمدّة يومين لتري ما إذا كانت ستختفي من تلقاء نفسها. في حال عدم اختفائها، فالطريقة التي يجب اتباعها، تعتمد على ما إذا الأرضية قد تمت معالجتها بالشمع أو البقع المخترقة أو إذا كانت الأرضية ذات تشطيب سطحي. في ما يتعلق بالأرضيات التي تم تشطيبها بالشمع أو البقع المخترقة، فعليك فرك بقعة الماء على الخشب باستخدام الصوف الصلب والشمع. أما الأرضيات ذات الأسطح النهائية، فيجب تنظيفها باستخدام المنظّف المصمم خصيصًا للتشطيبات المصنوعة من مادة اليوريثان. بالنسبة للبقع الصعبة، فعليك فركها باستخدام منظف ومادة للفرك مخصصة لأرضيات اليوريثان.
  • البقع الداكنة: تُعد لإزالة بقع المياه الداكنة أكثر صعوبة لأنها تشير بشكلٍ عام إلى البقع المائية التي تغلغلت إلى داخل تشطيب الأرضية. لإزالة بقع الماء الداكن من الأرضيات الخشبية ،اغمسي فرشاة صغيرة (مثل فرشاة أسنان قديمة) في كمية صغيرة من المبيض وافركي البقعة. كرري هذه العملية بعد عدة ساعات واتركي المنطقة ترتاح حتى اليوم التالي.
  • البقع غير الدهنية: بالنسبة للبقع الناتجة من مصادر غير دهنية مثل طلاء الأظافر، فيُمكن إزالتها باستخدام منظف الأطباق الممزوج بالماء الدافئ وفركه على البقعة بقطعة قماش ناعمة.
  • البقع الدهنية: لإزالة البقع الدهنية، مثل الزيت والزبدة، يُمكنك استخدام صابون المطبخ أو محاولة نقع قطعة من القماش أو القطن ببيروكسيد الهيدروجين ووضعها على البقعة ومن ثمّ تشبّع طبقة أخرى من القطن بالأمونيا ووضعها على الطبقة السابقة. كرري هذه العملية حتى تختفي البقعة.

والآن، إليك كيف تتخلصين من روائح فوط المطبخ القبيحة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟