إليك أفضل طرق تربية الاطفال عمر سنتين!

طرق تربية الاطفال عمر سنتين

عليك الإنتباه جيدًّا إلى طريقة تربية الاطفال في عمر السنتين إذ يمكن أن تؤثر أصغر الأمور على حياتهم إلى الأبد. لذلك تعتبر طريقة معاملة الأهل أطفالهم من أهم الأمور التي تؤثر على شخصية الطفل.

على الرغم من عدم تمكّن الطفل من قول إلاّ جملتين أو ثلاث جمل بعد إلاّ أنه يكون على علم بكل ما يدور حوله. في هذا السياق، ننصحك بالإعتماد على الطرق التالية من أجل تربية طفل مهذب ومؤدب:

  • عدم ضرب الطفل في حال قيامه بأي عمل غير صالح إذ سيظنّ أن الضرب طريقة لعلاج المشاكل التي يواجهها.
  • التأكد من حصول طفلك على عدد ساعات كاف للنوم أي من 10 ساعات إلى 13 ساعة بينها ساعتان خلال فترة ما بعد الظهر كي لا يعاني من الإجهاد وتصبح طريقة التعامل معه صعبة.
  • مكافأة الطفل في حال كان سلوكه جيدًّا إذ سيشجّعه هذا الأمر على التصرّف دائمًا بهذه الطريقة. على سبيل المثال، في حال ذهابك إلى المتجر مع طفلك، حذّريه من عدم التصرّف في شكلٍ غير لائق وإلاّ لن يحصل على أيّ غرض يحبه.
  • إلهاء الطفل في حال ملاحظتك أنه يقوم بأمر خطير أو يمكن أن يسبّب له الأذى من خلال تشغيل الموسيقى أو جلب أي لعبة تجذب انتباهه.

كما عليك التأكد من عدم الصراخ على طفلك أو التصرّف معه بعدوانية إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة تعامله مع أصدقائه في المستقبل.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!