طرقٌ بسيطةٌ للاستمتاع بفترة الحمل

نصائح حول كيفية الاستمتاع بفترة الحمل

خلال فترة الحمل، تمرّ المرأة بتغيّراتٍ جسديةٍ وفكريةٍ كثيرة. وفيما تُحاول بجهدٍ تقبّلها والتأقلم معها، تصطدم بالتقلبات المزاجية وقلّة الأنشطة الاجتماعية، الأمر الذي يُسبّب لها التوتر والاكتئاب.

كيف تعتني المرأة بجمالها أثناء الحمل؟

ولتجنيبكِ الوقوع في شباك هذه الانزعاجات، ارتأت "عائلتي" أن تقدّم إليكِ في ما يلي بعض الطرق البسيطة التي ستجعل من حملكِ فترةً ممتعة وآمنة في آن:

* إذهبي لتسوّق بعض ملابس الحمل وتنقّلي بين المتاجر المخصصة للأطفال من أجل شراء بعض الثياب والتّجهيزات التي ستحتاجينها لطفلك بعد الولادة، مثال الشراشف والأغطية والمحارم، إلخ. فالتسوّق هو أحد أفضل النشاطات وأكثرها قدرةً على تغيير مزاج المرأة وإسعادها.

* جهّزي غرفة الطفل المنتظر وادهني جدرانها وزيّنيها بمهدٍ صغيرٍ وستائر ملوّنة وبرّاقة تلائم الصبيان والبنات على حدّ سواء. فالأرجح أن تجدي في تحضير أغراض الطفل وجهازه أجمل أجزاء الحمل وأكثرها رقةً.

* تناولي بين الحين والآخر المأكولات والأطباق الشهيّة واللذيذة التي تخرج عن مسار نظام غذائك اليومي الصحي. فبهذه الطريقة، تُمتّعين نفسكِ وتُرضين بعضاً من شهيتك الزائدة في هذه الفترة، من دون الانجرار خلفها والازدياد وزناً.

* ضعي بعض المكياج على وجهكِ أو توجّهي إلى أحد مراكز التجميل لتقصّي شعرك وتهتمّي بجمالك وتُزيلي عنكِ مظاهر التعب والشحوب التي تبدو عليكِ في هذه الفترة.

* أُخرجي بين الحين والآخر بصحبة صديقاتكِ المقرّبات لقضاء بعض الوقت برفقتهنّ والتحدّث معهنّ بأمورٍ ومواضيع تُرفّه عنكِ وتغيّر مزاجكِ وتجعلكِ تشعرين بتحسّنٍ أكبر.

9 أسباب قد لا تُشجّع المرأة على الإنجاب

تلك كانت بعض أفكارنا الممتعة والمسلية لكِ سيدتي الحامل، هل جرّبتِ إحداها؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟