طرق طبيعية للحد من الم الولادة!

طرق الحد من الم الولادة طبيعيا

كثيرًا ما تفكر المرأة منذ بداية فترة الحمل بالألم الذي سيشعرن به عند الولادة. لكن لا يجب أن تقلقي حول هذا الموضوع إذ تتعدد كثيرًا الطرق التي تعمل على الحد من الم الولادة. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • التنفس: على أن ترخي أعصابك خلال الفترة الأخيرة من الحمل وذلك من خلال التنفس بعمق عند حدوث الإنقباضات. هذه الطريقة تساعدك على الحد من ألم الولادة بشكلٍ ملحوظ.
  • المشي: تعتبر رياضة المشي مفيدة جدًّا إذ لا تساعدك فقط على التخفيف من آلام الولادة إلا أنها تساعد الجنين على اتخاذ الوضعية النهائية الصحيحة. هذا ويمكنك التحدث مع أي مدرب شخصي لكي يطلعك على أبرز التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها خلال هذا الشهر الأخير من الحمل بهدف تخفيف ألم الولادة.
  • الإستحمام بالمياه الدافئة: تأكدي من الإستحمام بالمياه الدافئة بهدف ترخية عضلات الجسم. لكن عليك أن تعلمي أن هذه الطريقة تعمل على تسريع دخولك فترة المخاض.
  • تدليك الجسم: قد تعتقدين أن هذا الأمر لن يؤدي إلى تخفيف وجع الولادة إلا أنك مخطئة للغاية. لذلك، اطلبي من زوجك تدليك يديك أو رجليك وستلاحظين إختفاء الألم الذي تشعرين به بشكلٍ ملحوظ.

أخيرًا، في حال كان لديك أي سؤال يحيّرك حول عملية الولادة الطبيعية أو القيصرية، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه ان يجبيك على أي سؤال يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟