اعتمدي على هذه الطرق من أجل الحد من الم الدوره الشهريه!

طرق الحد من الم الدوره الشهريه

من منا لا يشعر بالإنزعاج الشديد جراء الم الدوره الشهريه؟ تتعدد كثيرًا الطرق التي نسمع بها من أجل الحد من الأعراض التي نعاني منها إلا أن النتيجة تكون غير مرضية! لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز طرق مضمونة من أجل الحد من أعراض الدورة الشهرية!

  • تناول الشاي: يعتبر الشاي من المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها خلال هذه الفترة بسبب احتوائها على الخصائص التي تعمل على الحد من الأعراض التي تعانين منها. لذلك، حاولي تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا وسيختفي كل الألم الذي تشعرين به.
  • استخدام زيت السمك والفيتامين ب1: يعتبر تناول زيت السمك والفيتامين ب1 من العناصر التي تحد من ألم البطن وأعراض الدورة الأخرى.
  • تدليك الجسم بالزيوت العطرية: تشير العديد من الدراسات إلى أن تدليك الجسم بالزيوت العطرية يخفف من ألم الدورة بشكلٍ ملحوظ. لذلك، تأكدي من تدليك منطقة أسفل البطن حيث يكون الألم مركز بشكلٍ أكبر.
  • استخدام وسادة التدفئة: تعتبر وسادة التدفئة طريقة فعالة من أجل التخفيف من الألم الذي تشعرين به. لذلك، ضعي هذه الوسادة على منطقة البطن وستشعرين براحة كبيرة بعد مرور بضعة دقائق.

هذا ويمكنك استخدام بعض الأدوية المخصصة لآلام الدورة. لكن لا ننصحك بتناول أي منها قبل حصولك على موافقة الطبيب للتأكد من عدم احتوئها على بعض المكونات التي تعانين من الحساسية تجاهها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!