3 حيل ذكية لإزالة الصدأ عن الحديد

طرق ازالة الصدأ عن الحديد

هناك الكثير من الحيل التي تسهّل أعمال ربة المنزل، ومن بينها تلك التي تساعدها ليس فقط على تنظيف أواني الستانلس ستيل إنّما أيضاً على إزالة الصدأ عن الحديد.

وفي هذا السياق، اخترنا اليوم أن نعرّفك على الخلطات السحرية الثلاث التي تضمن لك التخلص من الصدأ عن الأواني الحديدية؛ فلم لا تجربينها وتشاركيننا رأيك؟!

الليمون والملح

لا يُساعد الليمون على تنظيف النحاس وتلميعه فحسب، إنّما يُمكن استخدامه أيضاً لإزالة الصدأ عن الحديد. كل ما عليك فعله هو فرك المنطقة المغطاة بالصدأ بالملح، ومن بعدها عصر الليمون على الملح وتركه لمدّة تتراوح ما بين الساعتين و3 ساعات. بعد انتهاء المدة، إستخدمي أداة فرك كالصوف الصلب لتنظيف الليمون والملح. يُنصح باستخدام قشر الليمون لكشط الصدأ كونه يجنّبك تلفه.

البطاطا وبيكربونات الصوديوم

يُمكنك أيضاً استخدام بيكربونات الصوديوم مع البطاطا من أجل إزالة الصدأ عن الحديد. كل ما عليه فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتقطيع البطاطا إلى قسمين ورشي بيكربونات الصوديوم عليها.
  • افركي المنطقة المغطاة بالصدأ عبر استخدام قطعة البطاطا المرشوش عليها بيكربونات الصوديوم؛ فالحمض الموجود في داخل كل من البطاطا وبيكربونات الصوديوم يُساعد على إزالة الصدأ وتنظيف الحديد جيداً.
  • إمسحي قطعة الحديد واغسليها بالماء ثمّ جففيها.

رقائق الألمنيوم مع الماء أو الخل

وأخيراً، يُمكنك استخدام رقائق الألمنيوم المنقوعة بالماء أو الخل لإزالة الصدأ عن الحديد. إفركي بقع الصدأ بهذه الرقائق، وستلاحظين الفرق.

والآن، إليك أفضل 3 خلطات لتنظيم وتعقيم الميكرويف!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟