6 حيل لتسهيل أعمال ربة المنزل

حيل لتسهيل اعمال ربة المنزل

تقدّم إليك عائلتي في هذا المقال سلسلة من الحيل والنصائح القيّمة التي يجب أن تتقنها كلّ ربّة منزل! إكتشفيها فيما يلي:

- العناية بالمفروشات الجلدية: هل تبحثين عن طريقة فعّالة لإزلة الخدوش من المفروشات الجلدية؟ ما عليك سوى فرك المنطقة المعنية بالفازلين أو زيت الزيتون.

- إزالة الصدأ عن السكين: إن كنت تريدين إزالة الصدأ عن السكين، رشّي السكر الناعم على نصف بصلة وافركي السكين بها. هذه الطريقة البسيطة ستساعدك على التخلّص من الصدأ.

للمزيد: كيفية التخلّص من روائح المطبخ

- غسل الصحون: أتركي الصحون تجفّ بالهواء الطلق بعد غسلها من دون أن تستخدمي المنشفة لتجفيفها كي لا يمتّص الصحن رائحة المنشفة.

- إزالة الروائح الكريهة من المطبخ: لا يمكنك التخلّص من الروائح نهائياً إن لم تفتحي نوافذ المنزل. لا تتردّدي أيضاً في إستخدام جهاز التهوئة لمساعدتك على التخلّص من الروائح أثناء الطهي.

- إزالة آثار الأثاث عن الموكيت: إن كنت تريدين التخلّص من آثار قواعد الخزائن وأقدام الكراسي عن السجاد، ما عليك سوى وضع مكعباً من الثلج فوق المنطقة المعنية من الموكيت وتركه يذوب ببطء لليلة كاملة. جفّفي المنطقة المعنية بواسطة المكنسة الكهربائية في اليوم التالي وسيعود السجاد كما كان في السابق!

- التخلّص من بقع الشمع على الملابس: ضعي كيساً ورقياً فوق البقعة ومرّري المكواة فوقها. و سيقوم الكيس الورقي بإمتصاص الشمع وبالتالي سيساعدك على إزالة البقع عن الملابس نهائياً.

للمزيد: كم مرّة يجب تنظيف المنزل في الأسبوع؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟