بالصور: 5 حيل جديدة ومفيدة لكلّ أم، لم تخطر ببالك من قبل رغم بساطتها!

تجربة الأمومة ليست بالسهلة على الإطلاق، ولكنكِ تستطيعين تخفيف الكثير من أعبائها بفضل بعض الحيل التي تسهل حياتكِ كأم، والتي يتم تداولها بكثافة على مواقع التواصل الإجتماعي... فما رأيكِ أن تطلّعي على بعضها؟

إذ جئناكِ في هذا الخصوص بحيل جديدة ومفيدة للغاية، لم تخطر ببالك على الأرجح رغم بساطتها، فإستفيدي منها لحلّ أبرز المشاكل التي قد تواجهينها مع صغيركِ:

هل يقدم طفلكِ على فتح صنبور الماء الساخن عن طريق الخطأ؟

صور حيل جديدة مفيدة لكل أم

Moms And Crafters

إحمي يدي طفلكِ من الإصابة بالحروق عن طريق الخطأ، وذلك من خلال لف لعبة الـSlinky الشهيرة حول الصنبور الساخن كي لا يقدم على فتحه. إن لم تستطيعي التعرف على هذه اللعبة من الصورة، إنّها بكل بساطة عبارة عن نابض مرن يكون إجمالاً بألوان قوس القزح.

هل تجدين صعوبة في تنظيف النونية؟

صور حيل جديدة مفيدة لكل أم

Mama Frankenstein

كذلك، بإمكانكِ أن تضعي إحدى أوراق فيلتر القهوة داخل النونية قبل كلّ إستخدام، كي تقومي برميها بعد أن يقضي طفلكِ حاجته، دون أن تقضي وقتاً طويلاً في التنظيف.

هل تضيعين وقتك في البحث عن المريلة أو في جلبها من موضع تخزينها؟

صور حيل جديدة مفيدة لكل أم

barangbabycantik

إعمدي إلى تثبيت تعليقة صعيرة لاصقة على الجزء الخلفي من كرسي الطعام الخاص بطفلكِ، وعلّقي عليها المرايل النظيفة. هكذا، ستستطيعين سحب إحداها بكل سهولة كلّ ما إحتجت لها.

هل يزعجكِ الصوت المرتفع لبعض الألعاب؟

صور حيل جديدة مفيدة لكل أم

mommingonpurpose

إن كانت لعبة طفلكِ تصدر صوتاً عالياً ومزعجاً، وليست مزودّة بميزة خفت الصوت أو كتمه، كلّ ما تحتاجينه هو شريط لاصق؛ حدّدي موضع الفتحات التي يخرج منه الصوت، وقومي بتغطيتها بالشريط!

هل يزيل طفلك القشة من كوبه دائماً؟

صور حيل جديدة مفيدة لكل أم

Odd Stuff Magazine

لا تقلقي من الفوضى التي يسببها طفلكِ عادةً عند الشرب من القشة بعض الآن، فهو لن يستطيع اللعب بها من خلال سحبها وإعادة وضعها. كيف؟ إستيعيني بقشة مرحة تكون مزوّدة بثنيات، ولكن بدلاً عن وضع الجزء الملتوي منها خارج الكوب، قومي بعكسها كما في الصورة أعلاه!

فهل ستنوين تجربة هذه الحيل؟ وهل في جعبتكِ أيضاً حيل أخرى مبتكرة تشعرين بأنها تسهّل عليكِ الكثير؟ لا تترددي في مشاركتنا بآرائكِ وخبراتكِ ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: منتجات غريبة استخدمتها الأمهات وتعرضن لانتقادات شديدة‎، فهل جربتها؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟