صور اجمل ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

صور اجمل ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الستائر التي تختارينها لغرفة طفلك وعلى أنواعها وخاماتها وتصاميمها إذ تعتبر من الأمور الأساسية التي تنتبهين إليها عند دخول الغرفة. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أجمل ستائر ايكيا للاطفال التي يمكنك الاختيار من بينها من أجل إضافة التألق إليها.

ستائر غرف نوم ايكيا للاطفال

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

إذا كان لديك ولد، إذًا تعتبر هذه الستارة مناسبة وجميلة لغرفته. لكن في حال اختيارك هذه الستارة، عليك أن تتأكدي من أننها تتماشى مع ديكور غرفة صغيرك.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

هذه الستارة من أجمل الستائر التي يمكنك اختيارها لغرفة طفلك إذ إن لونها كلاسيكي وتحمل زخرفة جميلة وناعمة. هذا وتعتبر هذه الستارة خفيفة الوزن وسهلة التنظيف.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

انظري إلى كم جميلة وناعمة هذه الستارة من ايكيا! إن التفاصيل في هذه الستارة في الأعلى والأسفل أما في الوسط فتحتوي على لون متوحد.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

هذه الستارة تناسب كل الغرف مهما كان عمر طفلك أو جنسه إذ إنها بيضاء اللون ولها تفاصيل صغيرة وناعمة. تتناسب هذه الستارة مع الغرفة مهما كان الديكور الذي تعتمدينه في غرفة الطفل. لكن عليك أن تنتبهي إذ إن اللون الأبيض يتسخ بسرعة.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

ما أجمل هذه الستارة من ايكيا والتي تحمل ثلاثة ألوان ألا وهي الأصفر والأرجواني والفوشيا. لذلك، إذا كانت هذه الستارة تتماشى مع غرفة الطفل، إذاً تأكدي من اختيارها إذ إنها فريدة من نوعها وجميلة.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

هذه الستارة تشبه نوعاً ما الستارة أعلاه إلا أن ألوانها مختلفة إذ تحتوي على اللون الأزرق والأحمية والأبيض.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

إذا كنت تحبين هذا النمط الموجود على الستارة أعلاه، إذاً تأكدي من اختيارها إذ إن ألوانها ناعمة وكلاسيكية.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

هذه الستارة راقية وتحمل اللون الزهري الغامق والفاتح! لذلك، إذا كانت الستارة هذه تتناسب مع غرفة ابنتك، تأكدي من اختيارها.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

إذا كنت تبحثين عن ستارة داكنة اللون، إذاً هذه هي الستارة المناسبة لغرفة طفلك. هذا ولهذه الستارة تصميم جميل وكلاسيكي.

صور ستائر غرف نوم للاطفال من ايكيا

إذا كنت تضعين الأثاث الأخضر أو الأصفر في غرفة طفلك، إذاً اختاري هذه الستارة التي يمكنها أن تتناسب مع غرفة طفلك.

في هذا السياق، يمكنك دائماً أخذ رأي طفلك في هذا الموضوع من خلال اختياره اللون الذي يعجبه أكثر. ففي النهاية، لا تريدين أن يمضي الطفل وقته في غرفة لا تعجبه.

يمضي الأهل ساعات طويلة وهم يختارون ما هو الأفضل والأجمل لغرفة الطفل! ما سنقوم به الآن هو تقديم أبرز النصائح التي يمكنك أخذها في عين الإعتبار عند اختيار الستائر المناسبة لصغيرك!

  • أخذ في عين الإعتبار عمر وجنس مولودك: عليك أن تعلمي أن الستائر التي تناسب طفل في عمر السنتين قد لا تناسب طفل في عمر الخمس سنوات! يحب الأطفال الصغار عادةً الألوان الفاتحة في حين أن الأطفال الكبار قد يفضلون الستائر التي يكون موجود عليها شخصيات كرتونية.
  • الإنتباه إلى أنواع أقمشة الستائر التي تختارينها: في حال دخول الضوء القوي إلى الغرفة التي يتواجد فيها الطفل، إذاً من المفضل اختيار الستائر السميكة. لكن تأكدي من أن تكون سهلة التنظيف وخفيفة الوزن.
  • الإنتباه إلى سلامة الطفل: عليك أن تعلمي أنه خلال السنوات الأولى من عمر الطفل، يلجأ صغيرك إلى شد الستائر خصوصًا عند محاولة الوقوف أو المشي. في هذه الحالة، ننصحك بعدم وجود زينة معلقة على الستارة لكي لا يقوم ببلعها عن طريق الخطأ وبعد اختيار ستارة ثقيلة الوزن.
  • إختيار الألوان المناسبة: تأكدي من اختيار الألوان التي تناسب غرفة طفلك أكثر! لكن غالباً ما ينصح باختيار الألوان الفاتحة لتعطي إشراقاً للغرفة.
  • اختيار الستائر الناعمة: عند اختيار الستائر لغرفة طفلك، يفضل ألا تحتوي على الكثير من التصاميم. في النهاية، أنت لا تختارين ستائر لغرفتك بل لغرفة طفلك. لكن هذا لا يعني أن الستائر يجب أن تكون مصنوعة من لون واحد فقط، بل يمكنك اختيار ستائر جميلة مناسبة للطفل.

أخيراً، لا تتسرعي في اختيار ستارة من ستائر ايكيا للاطفال وفكري ملياًّ باللون الذي تريدين اختياره والقماش المناسب.

إقرئي أيضاً: إليك بالصور أجمل غرف نوم اولاد!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!