10 صفات يبحث عنها الرجل في المرأة

صفات يحبها الرجل في المرأة

يخضع عالمنا لتغيرات مستمرة من ناحية العلم والتكنولوجيا والموضة وحتى طريقة تفكير الإنسان، فهناك مثلًا صفات يحبها الرجل في المرأة تغيرت بين الماضي والحاضر.

في هذا الإطار، قامت الخبيرتان في العلوم الإجتماعية كريستين ويلان وكريستي بوكسر من جامعة أيوا الأمريكية بتحليل إستطلاع للرأي أجري عام 2008 يطلب من عدد من الرجال تصنيف الصفات التي يبحثون عنها في المرأة. بعد ذلك، قامتا بمقارنة نتائج هذا الإستطلاع بنتائج إستطلاعات مماثلة كانت قد أجريت في أوائل القرن العشرين. إليك ما استنتجته الخبيرتان!

هناك صفات يقول الرجال إنهم يبحثون عنها في المرأة، لكنّ الحقيقة مختلفة! في الواقع، الصفات العشر التالية هي ما تجعل شريكك يغرم بك كثيرًا:

  1. الطموح والمثابرة: على الرغم من أنه يقال إنّ الرجل "يخاف" المرأة الناجحة، إلا أنّ الإستطلاعات تشير إلى غير ذلك.

  2. الرغبة في بناء بيت وعائلة: في حين ما زالت هذه الصفة بين العشر الأهم بالنسبة إلى الرجل، إلا أنها باتت أقل أهمية مما كانت عليه عام 1939.

  3. الجمال: هل جمال المرأة مهم في الزواج؟ في ما يتعلق بهذا الموضوع، إنّ جمال المرأة يزيد أهمية أكثر فأكثر بالنسبة إلى الرجل.

  4. الصحة الجيدة: في حين ما زال الرجال يتطلعون إلى الارتباط بامرأة تتمتع بصحة جيدة، إلا أنّ هذه الصفة باتت اليوم أقل أهمية مما كانت عليه في ثلاثينيات القرن الماضي.

  5. الإندماج الإجتماعي: بما أن الحياة الإجتماعية بشكل عام قد تطورت بين الماضي والحاضر، لا شك في أنّ هذه الصفة باتت صفة مهمة بالنسبة إلى الرجل.

  6. القدرة على إسعاده: في حين أنّ الرجل يبحث أكثر فأكثر عن امرأة تسعده وترضيه، أظهرت إستطلاعات الرأي التي شملت النساء أنّ المرأة لم يعد من أولوياتها إسعاد زوجها، بل باتت تهتم بنفسها وبأطفالها بشكل أساسي.

  7. الثقافة والذكاء: يمكن عطف هذه الصفة على الصفة الأولى المذكورة في هذه اللائحة، إذ إنّ الطموح والذكاء يكملان بعضهما البعض.

  8. الإستقرار العاطفي والنضج: في حين يقال أنّ الرجل يفضل المظهر الخارجي على الإستقرار العاطفي، إلا أنّ الإستطلاعات بينت عكس ذلك.

  9. شخصية جديرة بالثقة: الرجل، تمامًا كالمرأة، يبحث عن شريك جدير بالثقة ووفي ويمكن الإعتماد عليه.

  10. الحب المتبادل: أما الصفة التي احتلت المركز الأول في جميع الإستطلاعات، فهي الحب المتبادل، لأن الرجل يبحث بلا شك عن امرأة تبادله مشاعره.

بالإضافة إلى هذه الصفات، إليك تصرفات لا تعيرها المرأة أهمية لكن الرجل يحبها وينتظرها



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟