صفة يقول الرجال إنهم يبحثون عنها في المرأة لكن الحقيقة مختلفة!

صفات يبحث عنها الرجل في المرأة

تماما كما هناك صفات تبحث عنها المرأة عند محاولة إيجاد شريك حياتها، هناك صفات يبحث عنها الرجل في المرأة، لكن قد يختلف الأمر بين الإدعاءات والحقائق

سواء أكان الموضوع ناتج عن تجارب ماضية أو عن أمل في مستقبل زاهر، أغلب الأشخاص قد كوّنوا فكرة عن صفات الشريك الذين يرغبون في إكمال حياتهم معه.

دراسة تكشف الكذب!

لكن في الواقع، تبيّن لنا أن هناك فرق شاسع بين الصفات التي يدّعي الرجل أنه يبحث عنها في المرأة والصفات التي ينجذب إليها حقا. لماذا؟ لأنّ دراسة حديثة قد كشفت أنّ الرجال يكذبون عندما يقولون أنهم يبحثون عن هذه الصفة المحددة في المرأة.

العمر.. ليس مجرد رقم!

في دراسة حديثة أجرتها صحيفة "دجورنال أوف فاميلي ريسيرتش"، تم أخذ عينة مؤلفة من حوالى 10.000 رجل يبحثون عن شريكة لحياتهم. خلال المقابلة، أعرب معظم الرجال عن رغبتهم في التعرف إلى امرأة لا تصغرهم بأكثر من عامين، إذ يعتبرون المرأة التي يكون عمرها قريب على أعمارهم ناضجة وواعية وتعرف ماذا تريد.

خلال الدراسة، تم اكتشاف أمرين:

  1. في حين أنّ الرجال لا يرفضون التعرف إلى نساء من عمرهم، إلا أنهم لا يبادرون هم في محاولة التقرب منهن والتعرف إليهن. أما بالنسبة إلى النساء الأصغر سنا، فيقوم الرجال حتما باتخاذ الخطوة الأولى في سبيل التقرب منهن.

  2. في حين يقول الرجل أنه يسعى إلى إيجاد شريكة لا تصغره بأكثر من سنتين، هو في الواقع يكذب، إذ إنه يفضل النساء الأصغر سنا، ويبحث عنهن، ويهتم بهن، ويتفق معهن بشكل أكبر.

قد يكون هذا بسبب نضوج المرأة بشكل أسرع من الرجل. فصحيح أنّ الرجل يرغب في الزواج من امرأة يكون مستوى تفكيرها قريب من مستوى تفكيره، إلا أنه يعتقد أنه سيجدها في من لا تصغره بأكثر من سنتين، في حين أنه سيجدها حقا في من تصغره بست أو سبع سنوات!

تعرفي أيضا إلى فرق العمر المثالي بين الزوجين!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟