شنو لون البول الحمل المبكر؟ اليك الجواب العلمي!

شنو لون البول الحمل المبكر؟

المواضيع

  1. كيف تكتشفين الحمل؟

  2. لون البول والحمل!

تسأل المرأة شنو لون البول الحمل المبكر حتى تتمكن من اكتشاف حملها في اسرع وقت ممكن؛ فهل من فرق بين بول الحامل وغير الحامل؟ وهل يمكن تتبع هذا المؤشر في المنزل لاكتشاف الحمل؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها النساء، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

بداية، نوضح ان فحص الحمل عن طريق البول يقوم على مبدأ رصد هرمون يسمى hCG الذي يفرزه جسم المرأة بعد تثبيت البويضة الملقحة على جدار الرحم. وبناء على ذلك، هناك توقيت لظهور الحمل في البول. لكن شنو لون البول الحمل المبكر؟

كيف تكتشفين الحمل؟

يترافق الحمل مع جملة من الاعراض، وفي ما يلي الاعراض الاكثر شيوعا وانتشارا بين النساء الحوامل:

  • الغثيان في الفترة الصباحية
  • الم في اسفل البطن
  • تغييرات في المزاج
  • الصداع
  • التبول المتكرر
  • الشعور بحساسية الثديين

لون البول والحمل!

تؤدي حالات صحية معينة الى تغيير لون البول، مثلا التهاب المسالك البولية، امراض معينة في الكلى، الجفاف وعدم استهلاك كمية كافية من السوائل وغيرها، وفي هذه الحالات، من الضروري استشارة الطبيب واجراء فحص البول لاستنتاج ما يعاني منه المريض. وقد يهمك الاطلاع على طريقة قراءة رموز تحليل البول!

اما بالنسبة للحمل، فيُعتقد ان لون بول السيدة الحامل يكون قاتما او داكنا بعض الشيء، الا ان هذا الأمر لا يمكن التأكد منه واعتباره مؤشرا مؤكدا على وجود الحمل، خصوصا ان لون البول الداكن قد يكون ناتجا عن حاجة الجسم الى المزيد من الماء والسوائل.

انطلاقا من المعلومات التي سبقت، تبقى الطريقة الافضل والاكثر ضمانة لمعرفة ما اذا كنت حاملا من عدمه هو الاعتماد على فحص الحمل المنزلي او فحص الدم في المختبر، متى يمكن استخدام تحليل الحمل المنزلي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟