كيف يكون شكل المهبل بعد الخياطه التجميليه وما فائدتها؟

شكل المهبل بعد الخياطه التجميليه وكيفية اجرائها

المواضيع

  1. قرار الخضوع للخياطة التجميلية

  2. الخياطة التجميلية ونتائجها الإيجابية

اليك شكل المهبل بعد الخياطه التجميليه وكيفية اجرائها في هذا المقال من عائلتي الذي يعرفك على اسباب القيام بهذه الجراحة التجميلية المهبلية بالاضافة الى الفوائد!

بعد ان اجبناك على السؤال: ما هي فوائد حمض الفوليك لتساقط الشعر بعد الولاده؟ نتابع اهتمامنا بالام الحديثة بالحديث عن الخياطة. هل تخشين تغير شكل مهبلك بعد الخياطة المهبلية؟ تنكب نساء كثيرات بعد الولادة على الخضوع للخياطة المهبلية من اجل التضييق ولو كانت التكلفة عالية. هل هذا الاجراء صحي؟ ما هي الحالات التي تدفع المراة للخضوع لهذه العملية؟

قرار الخضوع للخياطة التجميلية

يتوسع المهبل خلال الولادة ويعود الى حالته الطبيعية خلال فترة النفاس أي بعد الولادة بـ٦ أسابيع. ويمكنك سيدتي ان تمارسي تمارين شد المهبل من اجل مساعدته على العودة الى وضعه الطبيعي ولكن متى تضطرين للجوء الى الخياطة المهبلية؟

تندفع النساء الى الخضوع لعملية الخياطة الجميلية في حال المعاناة من وقوع مضاعفات في خياطات توسيع المهبل او بسبب الإخراج اثناء ممارسة العلاقة الحميمة او بالشعور بالرغبة بالتبول او الإمساك المزمن او انعدام المقدرة على افراغ المثانة او في حالات ترهل جدار المهبل الخلفي او المستقيم او الجدار الامامي للمهبل مع هبوط المثانة. ويمكن النصح بالخضوع لهذه العملية في حالات التوسع الكبير للمهبل عند ولادة طفل حجمه كبير او بسبب تكرر الولادات المؤثرة في العلاقة الزوجية ونجاح اجرائها.

الخياطة التجميلية ونتائجها الإيجابية

انها جراحة غير معقدة بواسطة الليزر، او الخيوط الطبية والتي تجريها الطبيبة المختصة تحت التخدير الموضعي ومدتها ساعة ونصف تقريبا. تختلف هذه الجراحة بين المريضة والأخرى حسب الحالة والفئة العمرية. وفي كافة الأحوال، يجب ان يتم تحضير المراة قبل اجراء العملية مع القيام باجراء الفحوصات الدقيقة بالإضافة الى ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل ان يتم اجراء العملية. تقتضي عملية الخياطة التجميلية المهبلية بعد الولادة بفصل عضلات المهبل عن المستقيم ان كان الترميم من الخلف وعن مجرى البول والمثانة ان اتى الترميم من الامام لكي تزال ترهلات المهبل. ويتم شد عضلات المهبل مع بعضها البعض من خلال الخياطة بالإضافة الى شد عضلات العجان أي ما بين فتحتي الشرج والمهبل ان كانت في حالة ارتخاء ما يؤدي الى تماسك فتحة المهبل ويجعلها غير مطاطية. في النهاية، يخاط الجلد بشكل تجميلي. يشفى الجرح خلال الأسابيع الـ٣ او بعد شهر كاقصى حد ان التزمت المراة الخاضعة للجراحة الراحة ولم تبذل أي مجهود او تمارس الحركات العنيفة من اجل جرح ملتئم بالكامل. من النتائج الإيجابية التي تتوصل اليها هذه العملية هو صحيا تمكن المريضة من التبول بشكل طبيعي بدون مواجهة أي صعوبة بالاخراج مع إخفاء الشعور لديها ببروز المهبل والثقل الاشبه بالبالون الصغير عند العطس والكحة او الإخراج. اما نفسيا، فيساهم تضييق المهبل في خروج ودخول الهواء اثناء المشي او ممارسة الرياضة ما يتسبب بزيادة ثقة المراة بنفسها فتعود العلاقة الزوجية طبيعية كالسابق.

واخيرا وبعد ان عرفناك على شكل المهبل بعد الخياطه التجميليه تابعينا في 5 أشياء على الاهل القيام بها مباشرة بعد استقبال المولود الجديد



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟