5 أشياء على الاهل القيام بها مباشرة بعد استقبال المولود الجديد

أشياء على الاهل القيام بها مباشرة بعد استقبال المولود الجديد

بعدما كشفنا عن أهم تجهيزات شنطة الولادة للمستشفى، حان الوقت اليوم لتسليط الضوء على الأشياء التي يحتاج الأهل إلى القيام بها مباشرة بعد استقبال المولود الجديد.

بدءاً من تقديم طلب للحصول على شهادة الميلاد إلى أخذ موعد الزيارة الأولى لطبيب الأطفال، إليك أهم الأمور التي يتوجب على الأهل القيام بها مع ولادة الطفل.

تقديم طلب للحصول على شهادة الميلاد

في المملكة العربية السعودية، تتيح المنصة الوطنية الموحدة لأولياء الأمور إمكانية تسجيل وتفعيل واقعة الولادة إلكترونياً، وطلب توصيل الوثائق عن طريق البريد السعودي، دون الحاجة لزيارة مكتب الأحوال المدنية. كل ما يتطلبه الأمر:

  • حساب أبشر مسجل ومفعل للمستفيد من الخدمة
  • وجود عنوان وطني مسجل للمستفيد من الخدمة
  • وجود بلاغ إلكتروني وارد من وزارة الصحة

التأمين على حياة الطفل

من أهم الخطوات التي يحتاج الأهل للقيام بها بعد تقديم طلب للحصول على شهادة الميلاد، هي تسجيله في أحد برامج التأمين على الحياة. بهذه الطريقة، أنت تضمنين حمايته في جميع جوانب الحياة!

تقديم طلب للحصول على رقم الضمان الإجتماعي للطفل

كذلك، على الوالدين ألا يتأخرا أبداً في الحصول على رقم الضمان الإجتماعي للطفل لتضمين أنهما يعولان طفلاً في إقرار ضريبة الدخل. وقد يحتاج الطفل إلى رقم الضمان الإجتماعي إذا كان يعتزم أحد الوالدين:

  • فتح حساب مصرفي للطفل
  • شراء أوعية ادخارية للطفل
  • الحصول على غطاء تأمين صحي للطفل
  • طلب خدمات حكومية للطفل

إعلام أصحاب العمل

بعد التعرف على سياسة إجازة الأمومة/الأسرة في مكان عملك، تأكّدي من إعلام أو إبلاغ أصحاب العمل بولادة طفلك لتستمتعي بوقت أفضل مع المولود الجديد.

أخذ موعد الزيارة الأولى لطبيب الأطفال

قبل ولادة الطفل ببضعة أسابيع، يجب على الوالدين البحث ومقابلة عدد قليل من أطباء الأطفال للعثور على الطبيب المناسب لصغيرهم. بمجرد ولادة الطفل، حددي موعده الأول مع طبيب الأطفال للتأكد من تلبية جميع احتياجاته الصحية منذ البداية.

والآن، إليك أيها الزوج ما تنتظره منك زوجتك في الأسبوع الأول بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!