rima.kossaify rima.kossaify 18-02-2021

المواضيع

  1. شكل اللسان الطبيعي من أسفل
  2. حقائق عن اللسان

هل تساءلت يوما عن شكل اللسان الطبيعي من أسفل ان كنت من بين كثيرات يرغبن في التعرف اكثر على شكل اللسان الطبيعي من أسفل ففي هذا المقال سنقدم لك كل المعلومات عنه.

ias

لسان الانسان اكثر من مجرد عضو يساعدك على التحدث او التذوق بل ثمة الكثير من المعلومات التي تجهلينها عن اللسان ومنها انه يكشف اسرارا عن صحتك، لذلك سوف نتحدث عن هذا الشق وسوف نتوقف عند شكل اللسان الطبيعي من أسفل.

شكل اللسان الطبيعي من أسفل

قدمنا لك في ما سبق تحليلات لشخصيتك من خلال شكل لسانك، لكن لاننا نادرا ما نولي اسفل اللسان اهتماما يذكر، سوف نتحدث عن شكل اللسان الطبيعي من أسفل.

اللسان هو جسم لحمي مستطيل متحرك يتواجد في الفم، ويساعد الانسان على التذوق والبلع وللنطق. واللسان عضو عضلي موجود داخل الفم يرتبط بالفك عبر سبع عشرة عضلة تؤمن له حركته وعمله، ويغلف سطح اللسان غشاء مخاطي تغطيه حليمات صغيرة تحتوي في أطرافها على نهايات عصبية بمثابة حاسة التذوق ويكون سطحه مبللاً باللعاب مما يبقيه رطبا۔

اما شكل اللسان الطبيعي من أسفل، فهو عبارة عن مكان تجتمع فيه الاف النهايات العصبية ذات اللون الابيض والازرق والاحمر، ولا يدعو وجود هذه الالوان للقلق باي شكل من الاشكال، واحيانا يعاني البعض من ظهور حبوب بيضاء تحت اللسان نتيجة ترسبات كالسيوم وبعض المعادن الأخرى.

حقائق عن اللسان

من الحقائق الغريبة عن اللسان انه يكشف اصابتك بالامراض، فتلون لسانك يعني:

  1. اللون البني: في حال ظهور بقعة بنية اللون على اللسان يجب استشارة الطبيب فورًا فمن الممكن أن تكون شكلاً من أشكال سرطان الجلد.
  2. اللون الاصفر: يعود السبب في اصفرار اللسان إلى تكاثر البكتيريا بسبب التنفس عبر الفم، أو الحمى أو جفاف الفم أو انعدام النظافة.
  3. اللون الابيض: يدل على وجود بكتيريا في الفم وخلايا ميتة نتيجة المعاناة من جفاف الفم أو التدخين. قد يزول اللون الابيض عقب فرك الأسنان وتنظيفها، لكن في حال بقي اللسان على لونه الأبيض فترة طويلة فهذا يشير إلى فقر الدم أو علامة على مرض القلاع عن طريق الفم، أو التهاب الفم. يتعين عليك حينها استشارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب.
  4. اللون الاسود: في حال اخذ لسانك اللون الأسود، يدل ذلك على وجود البكتيريا داخله. عدم العناية بنظافة الفم قد تكون السبب في ذلك أو من الممكن ان يكون اللون الاسود نتيجة تأثير استخدام غسول الفم أو تناول أدوية معينة.
  5. اللون الاحمر: ان كان لسانك شديد الاحمرار او كان قريبا من لون التوت أو الفراولة يمكن أن يكون ذلك دليلا على نقص فيتامين B.

واخيرا، بعد ان تعرفت على شكل اللسان الطبيعي من أسفل، اكتشفي علاج تقرحات اللسان واسبابها

الصحة الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على