لهذا السبب تقيس شركة طيران وزن ركابها قبل الصعود على متن الطائرة!

شركة طيران تقيس وزن الركاب

خصوصاً إن كنتِ تميلين إلى الناحية "الممتلئة" فيما يتعلق بالوزن، أنتِ على الأرجح تكرهين الصعود على الميزان، وتحاولين تفادي الحالات التي تحتم عليكِ فعل ذلك أمام الآخرين... ولكن ماذا لو قلنا لكِ أن السفر قد يكون إحداها؟ إذ بدأت إحدى شركات الطيران بقياس وزن الراكبين قبل الصعود على متن الطائرة!

لماذا؟

وبالتفاصيل، عمدت شركة Finnair الفنلندية إلى إجراء تعديل في روتين صعود الركاب على متن الطائرة قبل كلّ رحلة، والبدء بقياس أوزانهم. ولكن الموضوع ليس كما تظنين، ولا يتعلّق بإنتقاد أصحاب الأوزان الزائدة أو زيادة سعر التذكرة للسماح لهم بالطيران، بل الهدف هو إحصائي بحت.

إذ أنّ الشركة تريد تجميع بيانات حديثة عن الركاب ومعدلّ الأوزان لديهم نظراً إلى أنّ شركات الطيران الأوروبية تستمد معلوماتها من وكالة EASA، وأنّ المرّة الأخيرة التي تم ّفيها جراء هذا النوع من الإستطلاع رسمياً كان منذ 8 سنوات.

لذلك، أخذت شركة Finnair الأمر على عاتقها لجمع هذه المعلومات الحديثة والمهمّة لإحتساب كمية الوقود التي تحتاجها الطائرة للإقلاع والسفر؛ فهذا الأمر قد يوفر عليها الكثير من المال.

شركة طيران تقيس وزن الركاب

وإن كنتِ تنزعجين من تجربة قياس الوزن أمام الآخرين، لا تقلقي! فلن تحتاجي لتفادي السفر على متن شركة الخطوط الجوية هذه لأنّ هذا الإجراء طوعي وبإمكانكِ رفضه بكلّ بساطة.

واللافت في الأمر هو أنّ الشركة تمكنّت حتّى الآن من الحصول على بيانات 180 راكباً فقط، في حين أنّ الهدف هو 2000 راكب، ما يؤكّد أنّ الأكثرية الساحقة لا تحبذ الصعود على الميزان لأي سبب كان!

إقرئي المزيد: لهذا السبب المفاجئ إحذري أن تكوني من الأوائل لدى الصعود على متن الطائرة!