للمرة الأولى، شابة سعودية تشارك في كأس العالم للراليات الصحراوية

شابة سعودية تشارك في كأس العالم للراليات الصحراوية

للمرة الأولى، تشهد منافسات رالي الشرقية تويوتا الدولي مشاركة متسابقة سعودية، وذلك ضمن الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها".

دانية عقيل هي أوّل متسابقة سعودية تشارك في كأس العالم "باها" للراليات الصحراوية التي ستُختتم غداً، السبت، في المنطقة الشرقية. وبذلك، فهي تُضيف إنجازاً جديداً على الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية حتى اليوم.

وأوضحت دانية عقيل في لقائها مع "العربية نت" أنّها تخطّط للمشاركة بكل جولات بطولة الراليات الصحراوية هذا الموسم، بالإضافة إلى مشاركتها في جولتي المغرب والأردن من كأس العالم للراليات السعودية.

وكشفت المتسابقة الحائزة شهادة الماجستير في التجارة الدولية أنّها تستعد لتأليف كتابٍ عن رحلاتها والسباقات التي خاضتها حيث قالت: "أقوم حالياً بتأليف كتاب عن رحلاتي والسباقات التي خضتها، في حين أن هدفي هو إكمال الباها، فأنا أخطط لأشارك في كامل جولات بطولة السعودية للراليات الصحراوية هذا الموسم، إضافة إلى المشاركة في جولتي الأردن والمغرب من كأس العالم للراليات الصحراوية (باها) والكروس كانتري".

تجدر الإشارة إلى أنّ الرالي قد بدأ يوم الخميس 4 مارس، يليها مرحلة خاصة أولى طولها 220 كيلومتراً يوم الجمعة ومرحلة خاصة ثانية أخيرة طولها 202 كيلومتراً يوم السبت، 6 مارس.

يُذكر أنّ عقيل كانت تعرّضت العالم الماضي لحادثٍ على دراجتها الناري وتحديداً في السباق الخامس في البحرين ما تسبب في إصابتها بكسورٍ في العظام، ولكنّ ذلك لم يمنعها من مواصلة شغفها بهذه الرياضة خصوصاً وأنّها أوّل سعودية تحصل على رخصة رسمية لسباقات الدراجات النارية أيضاً.



أبراج

برج الحمل
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج