المرأة السعودية تحقق إنجازا جديدا والقضاء يوافق على استقلاليتها بالسكن!

المرأة السعودية تحقق إنجازا جديدا والقضاء يوافق على استقلاليتها بالسكن!

على ما يبدو إن نضال المرأة السعودية لتحقيق إستقلاليتها بدأ يتكلل بالنجاح، فبعد ان انتزعت الحق بالقيادة وشغلت المراكز الحكومية وأصبحت "جندي" بـ الملك فهد الأمنية، ها هي تحقق انجازا جديدا.

وفي التفاصيل، أصدرت محكمة سعودية، يوم الثلثاء 14 يوليو 2020، حكماً قضائياً أسقط قضيّة التغيّب عن الاسرة للمرأة مشدداً على أن " استقلال المرأة العاقلة البالغة بمنزل ليس جريمة".

وقد أعلن محامي هذه القضيّة النسائية المحقّة عبد الرحمن اللاحم الخبر السارّ عبر تويتر واصفا الحكم بالتاريخي، وقال “الحمدلله اليوم صدر حكم (تاريخي) بشأن قضية تغيب كان لنا الشرف في إدارتها ؛يؤكد أن استقلال المرأة العاقلة البالغة في منزل مستقل ؛ ليست جريمة تستحق التعزير ”.

ولم يخفِ عبد الرحمن اللاحم سعادته بهذا الحكم الذي "ينهي قصص مأساوية للنساء"، موجهاً "تحية للسيدة التي دافعت عن حقها بالقانون.”

تجدر الاشارة الى أن بلاغ التغيّب هو نظام كان يعمل به في المملكة، يتيح لأولياء الأمور تقديم بلاغ في حال اختفاء أو استقلال المرأة من دون الحصول على إذن مسبق من ولي الأمر.

أخيرا، إن هذا الانجاز يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققتها المرأة السعودية خلال السنوات القليلة المنصرمة ومنها تصدّر غلاف مجلة عالمية بعد مسيرة تكللت بالنجاح.



أبراج

برج الجدي
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج