علاج سماع صوت فقاعات في الاذن بطقطقتها!

سماع صوت فقاعات في الاذن والعلاج

المواضيع

  1. التوتر في الاذن

  2. الطقطقة في الاذن

  3. كيفية طقطقة الاذن

  4. ما هو علاج طقطقة الاذن؟

موضوع سماع صوت فقاعات في الاذن والعلاج سنتناوله اليوم في هذا المقال من عائلتي فان كنت سيدتي تشعرين بشيء يشبه الفقاعات في اذنك ربما تعانين من التوتر في الاذن!

اجبناك على السؤال: ما هو سبب رائحة أقراط الأذن الكريهة؟ ماذا عن الفقاعات فيها؟ يشعر البعض أحيانا بالانزعاج من الم الاذنين فيحسون انهما ممتلئتين ومسدودتين في ما يعرف بحالة رضح الاذن الضغطي ما يدفعك الى طقطقة الاذن. فما هي طقطقة الاذن؟

التوتر في الاذن

عندما تمرضين او تغيرين من الارتفاع الذي تتواجدين فيه كاثناء الطيران او الصعود الى الجبال او النزول للغوص يحدث توتر الاذن وهو حالة انعدام الراحة في الاذنين بسبب اختلاف الضغط بين خارج طبلة الاذن وداخلها فما هو العلاج؟

الطقطقة في الاذن

قبل ان نتكلم عن العلاج المناسب لطقطقة الاذن من المهم ان تتعرفي سيدتي على ماهية الطقطقة. في الاذنين أنبوب صغير الحجم اسمه أنبوب استاكيوس وهو يصل الى الحلق ويساهم في تصريف السوائل الموجودة في الاذن بالإضافة الى انه ينظم ضغط الهواء بين الاذنين والانف وعند البلع ينفتح هذا الانبوب سامحا لفقاعة هواء متدنية الحجم بالحركة من الانف الى الاذن علما ان البعض يلاحظون نقرة صغيرة او ضجة في الاذن اثناء البلع وهذا بسبب الحركة الهوائية في الاذن ناهيك عن امتصاص الانبوب للهواء بشكل مستمر في بطانة الاذن. تحافظ هذه العملية على ضغط الهواء في جانبي طبلة الاذن وان تم انسداد أنبوب استاكيوس او ان اختلف الضغط الخارجي عن الداخلي يؤدي ذلك الى شعور مزعج بامتلاء الاذنين.

كيفية طقطقة الاذن

قد يؤدي انسداد الاذن الى انعدام الراحة مع افشال السمع وهنا تاتي أهمية طقطقة الاذن من ناحية فائدتها المساعدة على التخلص من هذا الوضع. عموما تكون طقطقة الاذن حركة سليمة وغير مؤذية ولا تتطلب سوى تحريك بسيط لعضلات الفم ومهما كانت الطريقة التي تلجئين اليها الى طقطقة الاذن اعتمديها بلطف وعناية وان ازاددت الاعراض سوءا اوقفي محاولاتك واستشيري الطبيبة اما طرق طقطقة الاذن فهي:

  • انابيب التهوئة
  • ادوية الستيرويدات القشرية الانفية
  • طرق علاج الاحتقان من ادوية
  • ان تضعي منشفة دافئة على اذنك
  • ان تتثاءبي
  • ان تبلعي

ما هو علاج طقطقة الاذن؟

يمكن اللجوء الى طقطقة الاذن لمعالجة توتر الاذن وفي الحالات المتدينة من الأفضل ان تزول اعراضه بعد فترة ضئيلة من العودة الى مستوى الأرض وان لم يحصل هذا او ان أتت الاعراض خطيرة من الأفضل سيدتي ان تستشيري الطبيبة ويمكنك ان تمنعي اصابتك بتوتر الاذن من خلال المحافظة على فتح انابيب اسناكيوس وهذا ما يشمله علاج طقطقة الاذن والتخلص منها عبر الادوية او سدادات الاذن او غيرها من العلاجات.

وأخيرا سيدتي وبعد ان عرفناك على علاج طقطقة الاذن تابعينا في أسهل طرق علاج التهاب الحنجرة في المنزل!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!