ما هو سبب رائحة أقراط الأذن الكريهة؟

سبب رائحة اقراط الأذن الكريهة

لا شكّ في أنّ ثقب الأذن أمر جميل ومثير ويضفي على المرأة تألقًا وجاذبية ولمسة أنثوية مع ارتدائها للأقراط المتنوعة الأشكال والألوان. لكن هل لاحظت يومًا عزيزتي أنّ رائحة أقراط الأذن تصبح في بعض الأحيان كريهة؟ ما هو سبب هذه الرائحة النتنة؟ إليك الجواب في هذا المقال.

ما هو مصدر هذه الرائحة؟

لقد اتضح أنّ السبب الرئيسي لتحول رائحة أقراط الأذن في شكل فجائي في بعض الأحيان هو امتزاج خلايا الجلد في أذنيك مع الزيوت الطبيعية في أذنك في الأقراط وهذا التفاعل يؤدي إلى هذه الرائحة الكريهة.

كيف تتفادين هذه الرائحة الكريهة؟

ولتلافي إصدار أقراط الأذن للرائحة الكريهة ما عليك سوى وضعها أثناء الإستحمام بماء دافئة والسماح للماء بالوصول إلى داخل الأقراط. ويمكنك أيضًا استخدام منظّف مضادّ للجراثيم لتنظيف الأقراط من داخلها من أجل إزالة خلايا الجلد المسبّبة للرائحة.

ماذا عن تحسس بشرة الأذن؟

اما إذا شعرت بحكّة تترافق مع احمرار في مكان ثقب الأذن، فقد تكون الحساسية على أي نوع من المواد التي تصنع فيها هذه الأقراط سبب هذه الأعراض وقد تؤدي هذه الحساسية إلى الإحمرار في هذه المنطقة وظهور بعض الإفرازات في الثقب. لذلك ينصح بارتداء الأقراط المقاومة للصدأ.

أما إذا استمر الإحمرار والإفرازات لأيام عدة فقد يكون مؤشرًا لإصابة الأذن بالإلتهاب لذلك احرصي على ألاّ تلمسي هذه المنطقة بيدين متّسختين وتفادي استخدام أي غسول على أذنيك يحتوي على مواد كيميائية لأنه قد يزيد الأمور سوءًا بل اكتفي بقطعة قماش مبلّلة بماء فاترة.

إقرأي ايضًا: هل سمعتِ بتدبيس الأذنين لخسارة الوزن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!