سكّني آلام الدورة الشهرية بالقرفة!

فوائد القرفة للدورة الشهرية | ما فائدة القرفه للحيض

ألم وإنزعاج، هذا ما تختبره معظم النساء قبل وخلال الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أنّ البعض منهنّ يعتبرنه ألماً خفيفاً إلّا أنّ البعض الآخر قد يختبرنه بشكل شديد ما يمنعهنّ من إتمام أعمالهنّ اليومية. وإضافة إلى تقلصات أسفل البطن، يمكن للمرأة أن تختبر أيضاً ألماّ في الفخذين والظهر، برازاً ليّناً، غثياناً، دوخة، وتعرّقاً... ما رأيك بعلاج طبيعي فعّال للتخلص من كافة هذه الآلام من دون الحاجة إلى تناول المسكّنات الطبية؟ إذا كنت ممّن يحبّذون العلاج المنزلي ففكّري بالقرفة للتخلص من أعراض الحيض؛ ففوائد القرفة للدورة الشهرية مضمونة وتعتمد خصائصها الشفائية على ثلاثة مركبات كيميائية نشطة تتكوّن منها هي "cinnamaldehyde"، "cinnamyl alcohol"، و"cinnamyl acetate " .

خلطات من القرفة لخسارة الوزن

حضّري شاي القرفة عن طريق غلي عيدانها في الماء لمدة 10 دقائق وبعدها أضيفي ملعقة من العسل للتحلية. سيساعد هذا الشاي على التخفيف من آلامك وتزويد جسمك بالكالسيوم، المنغنيز، والحديد أيضاً. نحن ننصحك باستخدام القرفة لمحاربة أعراض الحيض نظراً لتمتّع هذا النوع من التوابل بخصائص مضادة للتشنّج والإلتهابات، إضافة إلى كونه فعّال في تنظيم مواعيد الحيض عند السيدات اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية.

فوائد القرفة الطبية

وإذا كنت لا ترغبين باستهلاك شاي القرفة فبإمكانك إضافة هذا التابل على حلوياتك وأطباقك اليومية. أمّا في ما خصّ الكمية المسموح باستهلاكها، فعادةً من الآمن استهلاك 6 غرامات منه يومياً لمدة 6 أسابيع، في حين أنّ بعض الخبراء يوصون بعدم تناول أكثر من ملعقة صغيرة واحدة من مسحوقه يومياً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!