سكر ستيفيانا هل هو صحي؟

سكر ستيفيانا هل هو صحي

المواضيع

  1. سكر ستيفيانا هل هو صحي؟

  2. بدائل طبيعية للسكر

سكر ستيفيانا هل هو صحي سؤال قد تطرحينه ان كنت تخضعين لحمية غذائية وقد قررت الاعتماد على المحليات الاصطناعية بدلًا من السكر الطبيعي. اليك كل ما يجب معرفته عن سكر ستيفيانا في هذا المقال.

ما هو سكر ستيفيانا؟

نظرًا إلى اضرار السكر الأبيض التي لم تعد خفية على أي أحد، تلجأ الكثيرات الى البدائل الاصطناعية على غرار سكر ستيفيانا. فما هو هذا السكر؟ ستيفيانا هي بودرة بيضاء لتحلية المشروبات والأغذية والحلويات وبودرة "ستيفيانا" البيضاء مستخرجة من أوراق الستيفيا هو من المحليات الخالية من السعرات الحرارية. ستيفيا هو المحلي الوحيد الآمن من بين المحليات الخالية من السعرات الحرارية المتوفرة مقارنة مع المخاطر التي تنطوي عليها المحليات الصناعية الأخرى.

سكر ستيفيانا هل هو صحي؟

وبعد ان استعرضنا مخاطر المحليات الصناعية على الصحة ستتساءلين سكر ستيفيانا هل هو صحي؟ سكر ستيفيا الطبيعي ذو مذاق حلو يعادل حوالى ٣٠٠ مرة أكثر حلاوة من سكر المائدة ويمكنه تصنيفه على أنه صفر السعرات الحرارية. وقد ظهرت دراسات عدة بينت أن ليس له أي أضرار صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

كان يعتقد في الأصل أن سكر ستيفيا غير صحي لكن بعض الدراسات أشارت إلى أنه يحمي الكلى ويقلل من تأثير مرض السكري وبالتالي وان كنت تسألين سكر ستيفيانا هل هو صحي؟ فإذًا هو صحي وآمن ولا ينطوي على أي اثار جانبية. لكن تمامًا كأي مكوّن طبيعي أو إصطناعي آخر يجب استهلاكه بكمية معتدلة وتطبيق مقولة خير الأمور أوسطها!

بدائل طبيعية للسكر

  • بس السكر أو العسل الأسود: هو الناتج الثانوي من عملية تكرير قصب السكر إلى السكر الأبيض. هو من أكثر المحليات غنًى بالمواد الغذائية إذ تتوفّر فيه كمية كبيرة من الكالسيوم، الحديد، المغنيزيوم، البوتاسيوم، والفيتامين B6.
  • العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم وهو مصدر لمضادات الأكسدة المستمدة من حبوب اللقاح التي يجمعها النحل. والجدير ذكره أنّ العسل ذا اللون الداكن يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بغيره من الأنواع، ومن المفضّل تناول العسل الخام لقيمة غذائية أفضل. استخدمي العسل بدلاً من السكر المكرر في الشاي أو وصفات الحلوى .
  • التمر: يتمتّع التمر بطعم شديد الحلاوة طبيعياً وبالتالي هو وسيلة رائعة لتحلية الحلويات التي تحضّرينها. ويحتوي التمر على فيتامين B6، فيتامين A ، البوتاسيوم، والكالسيوم

فوائد نبتة ستيفيا

  • آمنة للحوامل: بحسب الدراسات، من فوائد نبتة ستيفيا أنها آمنة للحوامل اذ يمكن للمرأة الحامل استخدامها خلال فترة حملها ولا أعراض جانبية لها. لكن الاعتدال يبقى الأهم واستشيري طبيبك للمزيد من المعلومات في هذا الخصوص.
  • الحفاظ على الوزن: تتميز الستيفيا بأنها نبتة خالية من السعرات الحرارية وتساعد على نظام رجيم صحي وسريع، لذلك، ينصح بإستعمالها من أجل الحفاظ على نظام غذائي معتدل و لخفض مستوى السكر في الجسم.
  • آمنة للأطفال: الحلويات التي استخدم مستخرج الستيفيا آمنة للأطفال لذا في حال رغبت في تحضير الحلويات لطفلك أضيفي لها الستيفيا لكن بكمية معتدلة بحيث أنها تحلي الطعام بشكل كبير.
  • تمنع تسوس الاسنان: تقلل الستيفيا من تكوين البكتيريا في الفم مما يمنع تسوس الأسنان والتهاب اللثة لذلك نراها في الكثير من العلامات التجارية لمعجون الأسنان وغسول الفم التي تضيفها إلى منتجاتها.

وفي السياق نفسه ولأن قد تظنين أن الكثير من المنتجات الطبيعية خالية من السكر وحفاظًا على صحتك يجب ان تكتشفي المصادر الغذائية الغنية بالسكر على هذا الرابط.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟