rima.kossaify rima.kossaify 24-03-2020
سكر ستيفيانا هل هو صحي

المواضيع

  1. سكر ستيفيانا هل هو صحي؟
  2. بدائل طبيعية للسكر

سكر ستيفيانا هل هو صحي سؤال قد تطرحينه ان كنت تخضعين لحمية غذائية وقد قررت الاعتماد على المحليات الاصطناعية بدلًا من السكر الطبيعي. اليك كل ما يجب معرفته عن سكر ستيفيانا في هذا المقال.

ias

ما هو سكر ستيفيانا؟

نظرًا إلى اضرار السكر الأبيض التي لم تعد خفية على أي أحد، تلجأ الكثيرات الى البدائل الاصطناعية على غرار سكر ستيفيانا. فما هو هذا السكر؟ ستيفيانا هي بودرة بيضاء لتحلية المشروبات والأغذية والحلويات وبودرة "ستيفيانا" البيضاء مستخرجة من أوراق الستيفيا هو من المحليات الخالية من السعرات الحرارية. ستيفيا هو المحلي الوحيد الآمن من بين المحليات الخالية من السعرات الحرارية المتوفرة مقارنة مع المخاطر التي تنطوي عليها المحليات الصناعية الأخرى.

سكر ستيفيانا هل هو صحي؟

وبعد ان استعرضنا مخاطر المحليات الصناعية على الصحة ستتساءلين سكر ستيفيانا هل هو صحي؟ سكر ستيفيا الطبيعي ذو مذاق حلو يعادل حوالى ٣٠٠ مرة أكثر حلاوة من سكر المائدة ويمكنه تصنيفه على أنه صفر السعرات الحرارية. وقد ظهرت دراسات عدة بينت أن ليس له أي أضرار صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

كان يعتقد في الأصل أن سكر ستيفيا غير صحي لكن بعض الدراسات أشارت إلى أنه يحمي الكلى ويقلل من تأثير مرض السكري وبالتالي وان كنت تسألين سكر ستيفيانا هل هو صحي؟ فإذًا هو صحي وآمن ولا ينطوي على أي اثار جانبية. لكن تمامًا كأي مكوّن طبيعي أو إصطناعي آخر يجب استهلاكه بكمية معتدلة وتطبيق مقولة خير الأمور أوسطها!

بدائل طبيعية للسكر

  • بس السكر أو العسل الأسود: هو الناتج الثانوي من عملية تكرير قصب السكر إلى السكر الأبيض. هو من أكثر المحليات غنًى بالمواد الغذائية إذ تتوفّر فيه كمية كبيرة من الكالسيوم، الحديد، المغنيزيوم، البوتاسيوم، والفيتامين B6.
  • العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم وهو مصدر لمضادات الأكسدة المستمدة من حبوب اللقاح التي يجمعها النحل. والجدير ذكره أنّ العسل ذا اللون الداكن يحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة مقارنة بغيره من الأنواع، ومن المفضّل تناول العسل الخام لقيمة غذائية أفضل. استخدمي العسل بدلاً من السكر المكرر في الشاي أو وصفات الحلوى .
  • التمر: يتمتّع التمر بطعم شديد الحلاوة طبيعياً وبالتالي هو وسيلة رائعة لتحلية الحلويات التي تحضّرينها. ويحتوي التمر على فيتامين B6، فيتامين A ، البوتاسيوم، والكالسيوم

فوائد نبتة ستيفيا

  • آمنة للحوامل: بحسب الدراسات، من فوائد نبتة ستيفيا أنها آمنة للحوامل اذ يمكن للمرأة الحامل استخدامها خلال فترة حملها ولا أعراض جانبية لها. لكن الاعتدال يبقى الأهم واستشيري طبيبك للمزيد من المعلومات في هذا الخصوص.
  • الحفاظ على الوزن: تتميز الستيفيا بأنها نبتة خالية من السعرات الحرارية وتساعد على نظام رجيم صحي وسريع، لذلك، ينصح بإستعمالها من أجل الحفاظ على نظام غذائي معتدل و لخفض مستوى السكر في الجسم.
  • آمنة للأطفال: الحلويات التي استخدم مستخرج الستيفيا آمنة للأطفال لذا في حال رغبت في تحضير الحلويات لطفلك أضيفي لها الستيفيا لكن بكمية معتدلة بحيث أنها تحلي الطعام بشكل كبير.
  • تمنع تسوس الاسنان: تقلل الستيفيا من تكوين البكتيريا في الفم مما يمنع تسوس الأسنان والتهاب اللثة لذلك نراها في الكثير من العلامات التجارية لمعجون الأسنان وغسول الفم التي تضيفها إلى منتجاتها.

وفي السياق نفسه ولأن قد تظنين أن الكثير من المنتجات الطبيعية خالية من السكر وحفاظًا على صحتك يجب ان تكتشفي المصادر الغذائية الغنية بالسكر على هذا الرابط.

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
افضل بروتين بعد التكميم
صحة المرأة افضل بروتين بعد التكميم للمحافظة على الوزن المناسب
لا يسبّب تناوله أيّ مضاعفات جانبيّة!
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الامراض أهم أسباب احتباس السوائل في القدمين
الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي تسبب الوذمة

تابعينا على