لماذا يوجد ضوء في الثلاجة ولا يوجد في الفريزر؟

لهذا السبب يوجد في الثلاجة ضوء ولا يوجد في الفريزر!

كثيرة هي الأمور والأغراض التي نحتك بها بصورة يومية ولا نلتفت الى طريقة عملها التي اعتدنا عليها كما هي ولا نعلم كذلك الدوافع التي تقف وراء صنعها او تلك التي تحتم حدوثها بطريقة معينة دون سواها.

لذلك قد أطلعناك في وقت سابق على سبب تصنيع كبسولة الدواء بلونين مختلفين على سبيل المثال او سبب إطفاء الأنوار لدى إقلاع الطائرة وهبوطها. واليوم سنلفت نظرك لأمر ربما قد لاحظته سابقًا ولكنك طبعًا لا تعلمين الدافع وراءه. لماذا يوجد ضوء في الثلاجة ولا يوجد في الفيزر يا ترى؟

تمامًا ككل شيء من حولنا ليس ذلك صدفة البتة اما سبب عدم وضع ضوء في الفريرز فيتعلق بالتكلفة بالدرجة الأولى ثم المنفعة والميزات.

صحيح أن وضع ضوء صغير لن يكون مكلفًا بحد ذاته لكن بالنسبة للمصنّعين فهم سيرغبون في توفير التكاليف عندما يتعلق الأمر بكلفة القطعة كاملة وبأعداد هائلة.

عدم وضع ضوء صغير في الفريرز يتعلق بالتكلفة بالدرجة الأولىبالإضافة الى المنفعة والميزات.

وفي الوقت الذي لا يستخدم فيه الناس الفريزر لوقت طويل لاستعراض كل ما بداخله كالثلاجة لن يؤثر الأمر مطلقًا على المستخدم. والإستفادة من وجود ضوء في الفريزر أقل بكثير من الثلاجة لذلك تفضل الشركات المصنّعة توفير تكاليف إضافة الأضواء.

بالإضافة الى أنّ تصميم الفريزر لجعله يتسغ للكثير من الأغراض في مساحة ضيقة والذي يجعل الرفوف معبّأة للغاية، يجعل أيضًا المصابيح الصغيرة او الأضواء في هذا المكان الصغير قليلة الفائدة كذلك.

إقرأي أيضًا: هل تعلمين السبب الغريب وراء اختراع الـ "Baby Doll"؟