لماذا يتم اطفاء الانوار في الطائرة لدى الاقلاع والهبوط؟

سبب اطفاء الانوار في الطائرة لدى الاقلاع والهبوط

كثير من الأمور التي نحتك بها سواء بصفة يومية او بين الحين والآخر نجهل أسبابها ولا نعلم الدوافع التي تقف وراء الطريقة التي نقوم فيها بها او التي تحتم حدوثها بطريقة معينة.

ومن بين هذه الأمور لقد تحدثنا سابقًا عن أمور غريبة كثيرة كنت تجهلينها تحدث على متن الطائرة ففي طبيعة الحال، اذا كنت من هواة السفر برفقة زوجك وأطفالك على متن طائرات تنتمي الى خطوط جوية مختلفة، تأخذين قسطًا من الراحة، تتناولين الطعام في الطائرة وتدخلين الى الحمام لقضاء حاجتك بالإضافة الى تصرفات كثيرة تجهلين مصدرها سنتطرق اليها في مقالات مقبلة.

سبب اطفاء الانوار في الطائرة لدى الاقلاع والهبوط

لكن اليوم سوف نتحدث عن ظاهرة تحدث في الطائرة لدى إقلاعها ولدى هبوطها أيضًا وهي الأنوار التي يتم إطفاؤها في هذه الأوقات بالذات دون سواها، وطبعًا لا تحدث صدفة بل لسبب معيّن ووجيه أيضًا.

يتم إطفاء الأنوار في الطائرة عزيزتي أثناء الإقلاع لكي يعتاد نظر الركاب على الظلام في حال اضطرارهم لإخلائها إزاء حدوث أي طارئ او حادث ما، فبهذه الطريقة يعتاد نظر الركاب على الأنوار الخافتة او الظلام فإذا اجبروا على الخروج من الطائرة، يخرجون بسرعة لأنهم قد تأقلموا مع الظلمة وهذا ما يحدث أيضًا لدى هبوط الطائرة لتلافي أيّ تعقيدات يمكن تجنبها تحول دون خروج الركاب من الطائرة في حالات الطوارئ!

إقرأي أيضًا: الحمام ليس المكان الاقذر في الطائرة بل..