لماذا تكون ملابس الرجال دائماً بثمن أرخص وبنوعية أفضل من ملابس النساء؟

سبب كون ملابس الرجال بثمن أرخص وبنوعية أفضل من ملابس النساء

نظرة خاطفة على قسمي ملابس النساء والرجال في أي متجر كفيلةٌ بتأكيد أمر واحد: الملابس الرجالية دائماً ما تأتي بنوعية أفضل، علماً بأنّ ثمنها يكون أرخص!

هذه النقطة قد تثير تساؤلكِ، وبالأخص عند المقارنة ما بين أسعار سراويل الجينز مثلاً، والتي لا تختلف كثيراً من ناحية القصة والتصميم، وبالتالي فإن تكلفة تنفيذها ستكون على الأرجح متقاربة... فلماذا هذا التباين في الأسعار؟

سبب كون ملابس الرجال بثمن أرخص وبنوعية أفضل من ملابس النساء

عند طرح السؤال على الرأي العام، رجّحت الأكثرية بأن السبب نفسي، ويعود لكون النساء لا يمانعن دفع مبالغ كبيرة نسبياً لتصميم يعجبهنّ، في حين أنّ الرجال يبحثن عن الديمومة والنوعية نظراً لعدم إهتمامهم بهذه الأمور.

ولكن على ما يبدو، الإجابة الفعلية عن هذا السؤال بعيدة كلياً عن هذه النظرية، فعلى عكس ما تظنينه، لا علاقة لنزعة المرأة للتسوق بهذه الأسعار.

في الواقع، مقارنة بسيطة ما بين أنواع ملابس الرجل والنساء ستقرب لكِ الإجابة، فكلّ ما تجدينه في القسم الرجالي هو السراوايل بالقصة نفسها، القمصان والسترات المتشابهة. أمّا في قسم النساء، فتجدين الفساتين بقصات مختلفة، التنانير، القمصان، السراويل القصيرة، المتوسطة والطويلة، في تصاميم وألوان عديدة.

لذلك، وعند وضع أي ماركة نسائية معينة للميزانيّة، فعليها أن تعمل على تخصيص جزء كبير منها للعمل على التصاميم المختلفة والقصات، فتخصص بالتالي جزء أقلّ من هذه الميزانية لنوعية القماش. أمّا لدى تصنيع ملابس الرجل، فإجمالاً ما تكون القصات متشابهة وحتّى متطابقة بألوان مختلفة؛ لذلك، يتمّ تخصيص حصّة لا بأس بها من سعر القطعة لنوعية القماش.

ولكن لو عاد الأمر لكِ، هل تفضلين الحصول على تصاميم محدودة بنوعية ممتازة، أم تنوّع في التصاميم ولكن بنوعيّة لا بأس بها؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هل تساءلت يوماً لماذا تكون فتحات الأزرار أفقية في مواضع محدّدة فقط؟