لهذا السبب إمتنعي كليّاً عن ترك رباط الشعر على معصمك!

سبب ضرورة إلامتناع عن ترط رباط الشعر على المعصم

خصوصاً وإن كنتِ من صاحبات الشعر الطويل، لا شكّ أنكِ قمتِ أقلّه مرّة واحدة بترك رباط الشعر على معصمكِ، تحسباً لإحتياج ربطه... ولكنّ خطوة بسيطة كهذه قد تكون أخطر مما تظنين!

قد تتساءلين في قرارة نفسكِ عن أي خطر قد تسببه مجرد قطعة مطاطية، ولكن الإجابة ستفاجئك: فلنتخيل سوياً المراحل التي يمر بها الرباط خلال اليوم؛ فمن المحتمل أن يكون قد وقع أرضاً، أو تعرّض للعاب جراء وضعه في فمكِ خلال تسريح شعركِ، كما أنه يتعرض لمختلف أنواع الأوساخ والرطوبة في حقيبتكِ أو في الحمام. وبالتالي، فإن تركيبة الرباط القماشيّة إلى جانب الظروف المذكورة سابقاً تتيح للباكتيريا بالتكاثر بشكل كبير.

مع أخذ هذه النقطة بعين الإعتبار، لا بدّ من الإشارة إلى أن الرباط الذي يتمتع بقوام مطاطي يعرض البشرة أيضاً إلى نسبة عالية من الإحتكاك في الموضع نفسه. هذا الأمر قد يتسبب بخدوش وجروع على المعصم، وبالتالي يتيح للأوساخ والباكتيريا بالتسلل إلى داخل الجسم.

والنتيجة؟ التهابات تتفاوت حدّتها حسب الباكتيريا التي تعرض لها الرباط؛ ففي بعض الحالات، تم التقاط عدوى فيروس الإيكولاي بهذا الأسلوب!

فكيف تحمين نفسكِ من حدوث أمور كهذه؟ يبقى الإجراء الأكثر فعالية هو الإمتناع بكل بساطة عن وضع الرباط على معصمكِ. أما إذا اضطرّ الأمر، من الأفضل أن تقومي بغسل الأربطة بشكل دائم وعدم تركها على معصمك لفترة طويلة، أو اختيار رباط واسع نسبيّاً.

إقرئي المزيد: إحذري إستعمال ربطات الشعر لطفلتك الرضيعة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!