لماذا يتوقف الرجل عن حب الجماع فجأة؟

سبب توقف الرجل عن حب الجماع فجأة

بعد مرور وقت على الزواج من الطبيعي أن تطرأ بعض التغيرات على العلاقة وقد يصيبها الروتين او الفتور، بعد ان استعرضنا بعض الاسباب التي تجعل الرجل يتوقف عن حب زوجته، لا بدّ لأن نتطرّق أيضًا الى أمر مهم جدًا وشائع كذلك وهو توقّف الرجل عن حب الجماع فما أسباب ذلك؟ اكتشفي معنا في ما يلي.

  • الضغوطات النفسية: الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الزوج من الأسباب التي تجعله يفقد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، وترتبط هذه الضغوطات بوجود مشكلات مع عائلته وأصدقائه او في عمله وليس بالضرورة أنّ تكون علاقته سيئة بزوجته! لكن نفسية الرجل تؤثر بشكل مباشر بحياته الحميمة.
  • خلل بالهرمونات: قد يكون مصاباً بخلل في الهرمونات ما يؤثر في رغبته الجنسية.
  • عدم اهتمام المرأة بنظافتها الشخصية: إهمال الزوجة لمظهرها ولنظافتها الشخصية من أبرز اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع والتي تجعله ينفر من زوجته. لذا حذاري اقتراف هذا الخطأ وضعي العطور التي يحبّها.
  • عدم ثقته بقدراته في الفراش: قد يشعر الزوج بالشك حيال قدراته الجنسية وبخاصة ان كان يمرّ بفترة من الإكتئاب والإرهاق. وقد يفقد ثقته بنفسه وبمظهره ان اكتسب بعض الوزن مثلًا وهذا الأمر ينعكس سلبًا على رغبته في ممارسة الجماع!
  • إصابته بالضغط أو السكري: من العوامل المؤدية الى عدم شعور الزوج بالرغبة في ممارسة الجماع مع زوجته هي إصابته بإحدى الأمراض العضوية المزمنة على غرار السكري او امراض القلب والاوعية الدموية او وجود مشكلة في نشاط الغدة الدرقية وتناول الأدوية المتعلقة بهذه الأمراض ينعكس بشكل مباشر على أداء الزوج ورغبته في ممارسة العلاقة.

إقرأي أيضًا: حقائق مفاجئة عن العلاقة الحميمة في الشتاء!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟