ما سبب الحكة في كف اليد والعلاج؟

سبب الحكة في كف اليد والعلاج

المواضيع

  1. سبب الحكة في كف اليد

  2. علاجات منزلية للتخلص لحكة اليدين

تتساءلين عن سبب الحكة في كف اليد والعلاج وما ان كان هذا العارض دليلا على وجود شيء ما خطر ام انه مجرد عارض طبيعي اليك كل المعلومات التي تحتاجينها.

تعانين من حكة في كف اليد ولا تعرفين السبب الكامن وراءها؟ في مقالنا اليوم سوف نستعرض سبب الحكة في كف اليد وافضل العلاجات المنزلية لهذه المشكلة الشائعة عند النساء.

سبب الحكة في كف اليد

  1. مرض السكري: الإصابة بمرض السكري من اسباب حكة كف اليد الشائعة، لذلك فقد يطلب منك الطبيب القيام بالفحوصات اللازمة الخاصة بالسكري في هذه الحالة.

  2. تناول بعض انواع الأدوية: يمكن لبعض انواع الادوية ان تسبب الحساسية والحكة في كف اليدين والمناطق المختلفة في الجسم.

  3. المعاناة من الإكزيما: الاصابة بالاكزيما وهي من اكثر الامراض الجلدية شيوعا من اسباب حكة اليد. تظهر الاكزيما غالبا على شكل احمرار وتهيج مع حكة.

  4. المعاناة من الحساسية: الحساسية من اسباب الحكة في كف اليد، ونذكر ان الحساسية قد تكون على الكريمات والعطور بالإضافة إلى المواد الكيميائية وغيرها من الامور التي قد تستخدمينها ليديك. علمًا أن اعراض الحساسية تشمل حدوث تقشير اليدين او اماكن اخرى في الجسم، بالإضافة إلى تورم الجفن والعينين والجلد وظهور البثور والحبوب على اليدين.

  5. الاصابة بالامراض الخبيثة: في الحالات النادرة، قد تكون حكة اليدين سببها الاصابة بالامراض الخبيثة.

  6. جفاف اليدين: من اسباب حكة كف اليدين ويكون سببه في الكثير من الاحيان التعرض لأشعة الشمس وتغيرات الطقس، والعوامل الجوية الأخرى.

علاجات منزلية للتخلص لحكة اليدين

بعدما تعرفت في وقت سابق الى اسباب حكة القدمين واليدين للحامل وقد عرضنا لك اعلاه سبب الحكة في كف اليد، تعرفي فيما يلي الى بعض العلاجات المنزلية لحكة اليدين.

  1. العناية بالبشرة: العنابة باليدين وترطيبهما وذلك من خلال استخدام الكريمات الخاصة باليدين.

  2. الشوفان: قومي بمزج كوبين من الشوفان المطحون مع الماء، فهذه الطريقة فعالة للغاية في التخلص من الحكة بشكل نهائي.

  3. الفازلين: افركي يديك بالفازلين بعد الاستحمام، وذلك لترطيبهما.

استشيري طبيبا مختصا بالامراض الجلدية في حال طبقت الارشادات التي ذكرناها من دون جدوى والذي سيطلب منك اجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من مصدر المشكلة.

واخيرا بعدما تعرفت على سبب الحكة في كف اليد والعلاج، اكتشفي اسباب وطرق علاج تجاعيد اليدين!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!