ما اسباب حكة القدمين واليدين للحامل؟

اسباب حكة القدمين واليدين للحامل

تتساءلين عن اسباب حكة القدمين واليدين للحامل بالاضافة الى بعض الاعراض الاخرى التي تختبرينها اثناء الحمل اليك الاجوبة عن كل الاسئلة التي تطرحينها في هذا المقال من عائلتي.

الحكة من الاعراض الشائعة اثناء الحمل والتي غالبا لا تستدعي القلق في حال كانت وتيرتها معتدلة، لكن في حال ازدادت وتيرتها بشكل كبير واصبحت الحكة شديدة، فقد تكون علامة على وجود مشكلة في الكبد وهنا تستلزم الحالة مراجعة الطبيب بصورة فورية.

اسباب حكة القدمين واليدين للحامل

بعد ان تعرفنا في وقت سابق على اسباب حكة البطن للحامل، اليك اسباب حكة القدمين واليدين للحامل في ما يلي.

ان حدوث حكة في اليدين والقدمين خلال الربع الثالث من الحمل والتي تترافق مع اعراض غير عادية على غرار الغثيان والقيء والتعب وفقدان الشهية، قد يكون مؤشرا لوجود مشكلة اكثر من مجرد مسألة في الجلد.

من ابرز الاسباب المؤدية الى حكة القدمين واليدين اثناء الحمل وبخاصة ان ترافقت مع الاعراض التي ذكرناها انفا هي الركود الصفراوي والذي يأتي عادة مع سواد لون البول وتفتيح لون البراز.

تجدر الاشارة الى ان الصفراوية الزائدة في الدم قد تؤذي الجنين وتزيد من خطر الولادة المبكرة. وانطلاقا من هنا، استشيري طبيبك على الفور ان لاحظت ان الحكة في منطقة القدمين واليدين غير طبيعية.

اسباب الحكة في مناطق اخرى من الجسم اثناء الحمل

بعد ان تطرقنا في وقت سابق الى علاج حكة المهبل للحامل، سنستعرض في ما يلي اسباب الحكة في مناطق اخرى من الجسم اثناء الحمل.

  • تمدد الجلد: يؤدي تمدد الجسم اثناء الحمل والذي ينتج من زيادة الوزن في مناطق مختلفة من الجسم وبخاصة في منطقة البطن الى زيادة حساسية الجلد وبالتالي الشعور بالحكة.
  • تغير الهرمونات: فقد يسبب تغير الهرمونات اثناء الحمل، زيادة في حكة الجسم بشكل عام.
  • المشكلات الجلدية: بعض المشكلات الجلدية التي تبدأ قبل الحمل، قد تزداد سوءا خلاله، ومنها الصدفية وغيرها من المشكلات التي تسبب حكة الجلد!

واخيرا، راجعي طبيبك في حال شعرت باي عارض غريب او ان ازدادت حدة اي عارض اثناء الحمل للتأكد من ان الحمل يسير على ما يرام.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟