اكتشفي سبب الافرازات البنية والعلاج!

سبب الافرازات البنية والعلاج

المواضيع

  1. سبب الافرازات البنية

  2. متى يتعين عليك استشارة الطبيب؟

  3. علاج الافرازات البنية

تتساءلين عن سبب الافرازات البنية والعلاج وما ان كانت هذه الافرازات تدعو الى القلق ام لا سنقدم لك في هذا المقال من عائلتي كل المعلومات التي تحتاجينها.

الافرازات المهبلية بشكل امر شائع جدا عند جميع النساء في مختلف مراحل دوراتهن الشهرية، لكن ماذا بشأن الافرازات البنية هل هي طبيعية وما اسبابها؟ اكتشفي فيما يلي سبب الافرازات البنية والعلاج!

سبب الافرازات البنية

تتساءل الكثير من النساء ما سبب افرازات المهبل وهل هي طبيعية؟ وفي الوقت الذي استعرضنا فيه اهم اسباب افرازات المهبل بشكل عام سنتطرق اليوم الى اسباب الافرازات البنية وهي التالية:

  1. التغيرات**الهرمونية:** انانخفاض هرمون الأستروجين في الدم اثناء فترة التبويض يؤدي إلى نزول إفرازات بنية في منتصف الدورة لدى بعض النساء. فيما تختبر النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية نزول الافرازات البنية ايضا.

  2. الإصابة بالعدوى: التهابات الجهاز التناسلي قد تسبب نزيفا خفيفا يؤدي إلى إفرازات بنية اللون ومن الامراض التي تصيب الجهاز التناسلي الأكثر شيوعا نذكر السيلان والكلاميديا.

  3. الحمل: في بداية الحمل من الممكن ان تختبري افرازات بنية، لذلك من الممكن ان تكوني حاملا في حال تأخر الدورة الشهرية لديك وبدأت تلاحظين هذه الافرازات.

  4. التهاب بطانة الرحم: ان التهاب الحوض بسبب التهاب بطانة الرحم وقناتي فالوب والمبيض وعنق الرحم من أسباب الافرازات البنية والتي تترافق مع شعور المرأة بألم حاد في البطن والم اثناء ممارسة الجماع.

  5. الاصابة بتكيس المبايض: قد تكون الافرازات البنية من اعراض الاصابة بتكيس المبايض كذلك.

  6. بقايا دم الحيض: احيانا تبقى نسبة قليلة من دم الحيض السابق في الرحم الى حين بدء دورة الحيض الثانية ويتخلص الجسم من هذه البقايا على شكل افرازات بنية اللون تنزل في بداية الدورة الشهرية او بعدها.

  7. الاكتئاب: يؤدي الوضع النفسي السيئ اضطرابات الدورة الشهرية، بما في ذلك تأخر نزول الدورة او قدومها قبل اوانها او نزول الافرازات البنية.

متى يتعين عليك استشارة الطبيب؟

استشيري طبيبك في حال شعرت بالاعراض التالية:

طرق علاج الافرازات البنية

بعد الاجابة عن سؤالك هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل، ولمعرفة علاج الافررازات البنية، عليك ان تعلمي أن علاج الافرازات البنية يعتمد في الدرجة الاولى على السبب المؤدي لها وفي معظم حالات الافرازات البنية فإن السبب يكون غير مرضي وبالتالي لا يستلزم التدخل الطبي، لكن في حال كان السبب مرضي فإن العلاج يختلف باختلاف المرض:

  1. علاج العدوى: في حال كانت الإفرازات البنية ناتجة من الاصابة بعدوى في الجهاز التناسلي يكون العلاج عن طريق أخذ المضادات الحيوية المناسبة للقضاء على البكتيريا أو الفطريات.

  2. علاج الأورام: يتم في هذه الحالة الخضوع لتصوير الرحم والقناة المهبلية بالموجات فوق الصوتية للكشف عن أي اورام بشكل مبكر في حال وجودها لعلاجها بالاستئصال الجراحي.

  3. علاج اضطرابات تخثر الدم: تتم معالجة أمراض نزيف الدم مثل الهيموفيليا للتخلص من الإفرازات البنية المهبلية، ويتم ذلك عن طريق أخذ ادوية التخثر اللازمة.

واخيرا بعد ان تعرفت معنا على سبب الافرازات البنية والعلاج ندعوك لاكتشاف الافرازات البنيه على ماذا تدل بعد الجماع!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!