ما سبب افرازات المهبل؟

ما سبب افرازات المهبل

المواضيع

  1. ما سبب افرازات المهبل؟

  2. أنواع الإفرازات المهبلية

  3. متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

  4. كيف يتم تشخيص حالتك؟

اكتشفي معنا ما سبب افرازات المهبل وتعرفي على ابرز العوامل التي من شانها ان تؤدي الى نزول الافرازات وفي حال كانت طبيعية ام تشير الى وجود مشكلة معينة.

من الطبيعي أن تتسائلي ما هي الأسباب التي تؤدي الى نزول الإفرازات المهبلية! هل هذا العارض تعاني منه أي امرأة أم أنها تشير الى أمر ما؟ وما هي الأعراض التي يجب أن تنتبهي اليها؟ سنجيبك الآن!

ما سبب افرازات المهبل؟

في معظم الأحيان، تكون الإفرازات المهبلية التي تعانين منها طبيعية وتعاني منها كل امرأة في حياتها. لكن هناك بعض الأنواع التي يجب أن تنتبهي منها والتي تشير الى معاناتك من العدوى. يمكن لمعاناتك من التهاب المهبل البكتيري أو عدوى الخميرة أو تؤدي الى نزول افرازات غير طبيعية. في هذه الحالة، عليك أن تنتبهي الى الأعراض المترافقة.

أنواع الإفرازات المهبلية

ومن بين الإفرازات التي يمكن أن تعاني منها هي:

  • الإفرازات البيضاء: تكون هذه الإفرازات طبيعية خصوصاً خلال الفترة الأولى أو الأخيرة من الحيض. لكن عليك أن تنتبهي في حال معاناتك من الحكة أو أصبحت هذه الإفرازات سميكة إذ يمكن أن تشير هذه الأعراض الى معاناتك من عدوى الخميرة.
  • الإفرازات الشفافة: هذه الإفرازات طبيعية جدًّا ويمكن أن تعاني منها خلال أي فترة من الشهر وتظهر بشكلٍ أكبر بعد ممارستك التمارين الرياضية.
  • الإفرازات البنية: يمكن لهذه الإفرازات أن تكون طبيعية خصوصاً بعد الدورة الشهرية. لكن في حال ظهور بقعة بنية أو حمراء اللون في فترة الدورة الشهرية وكنت تمارين العلاقة الزوجية مع الزوج، إذاً ننصحك بالخضوع لإختبار الحمل المنزلي إّ يمكن أن تكوني حامل!
  • الإفرازات الصفراء أو الخضراء: غالبًا ما تكون الإفرازات الصفراء أو الخضراء اللون غير طبيعية خصوصاً في حال صدور رائحة كريهة معها. في هذه الحالة، تشير الإفرازات الى معاناتك من داء المشعرات وعليك التأكد من استشارة الطبيب.

متى يجب عليك استشارة الطبيب؟

عليك التأكد من التحدث مع الطبيب فوراً في الحالات التالية:

  • صدور رائحة كريهة مع الإفرازات.
  • المعاناة من حكة المهبل المستمرة.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • الرغبة الزائدة لدخول الحمام للتبول.

كيف يتم تشخيص حالتك؟

في حال زيارة الطبيب، سوف تخضعين لفحص بدني ولفحص في الحيض. هذا وسيطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة التي تتعلق بالأعراض التي تعانين منها، فترة الدورة الشهرية وعن علاقتك الزوجية. في معظم الحالات، يمكن تحديد المشكلة من الفحص الذي ستخضعين له.

وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟