هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل؟

هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل

المواضيع

  1. هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل؟

  2. اسباب الافرازات البنية

  3. افرازات بداية الحمل

هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل سؤال تطرحه كل امرأة تستعد للحمل وتبدأ بمراقبة الاعراض التي قد تظهر عليه في حال حدوثه تابعي المقال للمزيد من التفاصيل.

هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل؟

ان كنت تتساءلين هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل؟ فيجب ان تعلمي انه من الطبيعي ان تختبر المرأة مجموعة من التغيرات في فترة الحمل ومن بين هذه التغيرات افرازات خاصة تسمى افرازات الحمل.

والافرازات البنية على وجه الخصوص تعتبر من علامات الحمل الاولى اما سبب نزول الافرازات البنية في بداية الحمل فهو انغراس البويضة في بطانة الرحم والذي يؤدي الى حدوث نزيف طفيف يكون بلون بني فاتح اللون. لذلك، لا داعي لان تقلقي في حال لاحظت نزول افرازات بنية فاتحة اللون في حال لم تترافق معها اي اعراض اخرى. والجدير بالذكر ان هذه الافرازات تختلفي من تلقاء نفسها بعد ايام قليلة، اما اذا استمرت لفترة طويلة فعليك باستشارة طبيبك.

اسباب الافرازات البنية

بعيدا من الحمل، اليك الاسباب الاخرى التي قد تؤدي الى ظهور افرازات بنية:

  • انقطاع الطمث: قد تكون الافرازات البنية مؤشرا لإنقطاع الطمث
  • التهاب المهبل: يمكن للالتهاب المهبلي ان يتسبب بظهور افرازات بنية، والذي يترافق مع اعراض اخرى مثل الشعور بحكة حادة في المهبل والنزيف بالاضافة الى الشعور بحرقة عند ممارسة العلاقة مع زوجك.
  • الامراض المنقولة جنسيا: الامراض المنقولة جنسيا من مسببات نزول الافرازات البنية، وابرز هذه الامراض الكلاميديا وداء المشعرات والسيلان وغيرها من الأمور.
  • التهاب الحوض: تعاني المرأة من التهاب الحوض بسبب التهاب بطانة الرحم وقناتي فالوب والمبيض وعنق الرحم. تؤدي هذه المشكلة إلى شعورك بألم حاد في المعدة واثناء ممارسة الجماع، بالاضافة الى الافرازات المهبلية البنية. استشيري طبيبك على الفور في حال اختبارك هذه الاعراض.
  • سرطان عنق الرحم: يعتبر سرطان عنق الرحم من اخطر مسببات الافرازات البنية، فيما تتراوح اعراضه الاخرى بين فقدان الشهية والشعور بألم في الرجل والشعور بالتعب والارهاق.

افرازات بداية الحمل

الافرازات المهبلية من اعراض الحمل الاكيدة والمبكرة جدا وتزداد مع الحمل وتصبح لزجة اكثر فاكثر، ويتغير شكلها ولونها. فعندما تنزل هذه الافرازات بسرعة لخارج المهبل تكون بلون ابيض لزج ذات رائحة خفيفة، لكن ان تجمعت وتأخر خروجها فستصبح مائلة الى اللون الاصفر.

تظهر هذه الافرازات السميكة والبيضاء اللون خلال الايام الاولى من الحمل، اي عقب انقطاع الدورة الشهرية ويعتبر هذا العارض مؤشرا الى حدوث الحمل. لذلك، ننصحك بالخضوع لـ اختبار الحمل المنزلي للتأكد من ذلك.

والان بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الافرازات البنية الفاتحة من علامات الحمل اكتشفي هل الافرازات قبل الدورة تدل على الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟