هل لاحظت أنّ أكثرية أميرات ديزني يرتدين اللون الأزرق؟ الأمر ليس صدفةً والسبب سيفاجئك!

سبب ارتداء أكثرية أميرات ديزني اللون الأزرق

هل لاحظتِ يوماً أنّ الأكثرية الساحقة من أميرات ديزني في الرسوم المتحرّكة يمتلكن عنصراً واحداً مشتركاً؟ وهنا، نحن لا نتكلّم عن البطولة المطلقة أو لقاء فارس الأحلام، بل عن ملابسهنّ؛ فهي دائماً باللون الأزرق!

وفي حين قد يظنّ البعض أنّ الأمر مجرّد صدفة، أو تجسيد للألوان الرائجة في حقبة كلّ فيلم أو مسلسل كرتوني، تبيّن أنّ السبب ليس كما تظنّه الأكثرية، ويحمل رمزية كبيرة.

دليل قوّة

سبب ارتداء أكثرية أميرات ديزني اللون الأزرق

اللون الأزرق يرمز تلقائياً إلى القوّة والعزيمة، وكأنّ ديزني تريد من خلال هذا اللون إيصال الرسالة التالية على لسان شخصياتها: "قد نبدو أنّنا مجرّد أميرات جميلات أو مدلّلات، ولكننا نتمتّع بالقوة لمواجهة ظروفنا، كلّ أميرة منّا على طريقتها الخاصّة."

كسر الألوان النمطية

كذلك، لطالما تمّ ربط اللون الزهري بالفتيات، في حين أن الأزرق كان يعتبر للصبيان فقط. وبالتالي، يعتبر إستخدام هذا اللون مع الأميرات بكثافة بمثابة تحدٍ لهذه الصورة النمطية ومحاولة كسرها.

إيجابية وسلام

وأمّا المفهوم الأبرز الذي تركّز عليه شركة ديزني هو تجسيد الخير والشرّ بالألوان في الرسوم المتحرّكة من إنتاجها. فهل لاحظتِ مثلاً أنّ الشخصيات الشريرة دائماً ما تُرافق بخلفية أو إضاءة باللون الأخضر الفوسفوري؟ كذلك، يسيطر اللون الأصفر على أغلبية شخصيات الكرتون المفبركة .

في المقابل، يعكس الأزرق لون السماء، وبالتالي فهو يجسّد الطاقة الإيجابية والتفاؤل، ليدلّ باطنياً على الخير والسلام في مواجهة الشرّ.

فهل تنبّهتِ لهذا الموضوع من قبل؟ كثيرةٌ هي التفاصيل التي نكتشفها يوماً بعد يوم في أفلام الكرتون من ديزني، ولو بعد مرور عقود على إنتاجها!

إقرئي المزيد: إنتبهي: مشاهدة أميرات الرسوم المتحرّكة مضرة بطفلتك!