زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل؟

زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل

زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي تسألها أغلبية النساء، وفي هذا المقال إخترنا أن نجاوبك عليه ونعرض لك أهم اسبابه.

أثبت العديد من الأطباء أن ضعف الإنتصاب هو من أكثر المشاكل الزوجية الجنسية شيوعاً والتي قد تمنع الرجل من ممارسة الجماع مع شريكته، ومن هنا إخترنا أن نعرفك اسباب وطرق علاج مشكلة ضعف الإنتصاب.

اسباب ضعف الإنتصاب

كثيرة هي المشاكل التي تؤدي الى ضعف الإنتصاب وهي:

  • ارتفاع ضغط الدم: اشارت العديد من الدراسات أن ارتفاع ضغط الدم والأدوية التي تُستخدم لعلاجه يُحدث تغيرات في الأوعية الدموية مما يؤدي الى ضعف الإنتصاب.
  • الأدوية: إن تناول أنواع معينة من الأدوية كالتي تؤخذ لعلاج الإكتئاب والإضطرابات النفسية وارتفاع ضغط الدم تؤثر بشكل مباشر على الإنتصاب وتسبب في ضعفه.
  • السكري النوع الثاني: إن الإصابة بمرض السكري النوع الثاني يتسبب بتصلب الشرايين واعتلال الأعصاب المسؤولة عن الانتصاب مما يؤدي الى ضعف الإنتصاب.
  • الضغوطات النفسية: أكدت العديد من الأبحاث أن الضغوطات النفسية والمشاكل هي من أبرز الأسباب التي تؤدي الى المشاكل الجنسية خصوصاً ضعف الإنتصاب.

علاج ضعف الإنتصاب

من أهم الطرق التي تساعد في علاج الضعف الجنسي نذكر لك:

  • الأدوية: أولاً، من الضروري مراجعة الطبيب المُختص قبل تناول أي نوع من الأدوية، ولكن من الأدوية التي قد يصفها الطبيب لعلاج هذه المشكلة هو الفياغرا الذي يؤثر في الاستجابة للتحفيز الجنسي او الليفيترا الذي يحسن الوظيفة الجنسية والسياليس الذي يسرع عملية الانتصاب.
  • الهرمونات: يساعد العلاج من خلال تناول مكملات التيستوستيرون الذي يُحسن المزاج ويزيد الرغبة الجنسية لدى الرجل الذين يعاني نقص في هذا الهرمون في جسمه في تحسين الإنتصاب عند الرجل.
  • اللجوء الى العلاج الصناعي: في حال فشل هذه الطرق التي ذكرناها، قد يساعد الإنتصاب الصناعي الذي هو عبارة عن زرع مضخة خاصة لإحداث انتصاب في علاج هذه المشكلة.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي الأطعمة التي تُسبب الضعف الجنسي؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟